الاتفاقيون يحتفون بأفضلية مبولحي

احتفى الاتفاقيون بالحارس الجزائري رايس مبولحي بعد أن تم اختياره من قبل اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي أفضل لاعب في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقدّم مبولحي مستويات كبيرة في المباريات الأربع التي خاضها فريقه في الدوري وكسب خلالها 8 نقاط من فوزين وتعادلين حيث أنقذ الحارس الفريق في مباراتين على الأقل من خسارة مزيد من النقاط في المباريات التي أقيمت جميعها على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وعبر الحارس الجزائري عن شكره لهذه المشاعر الإيجابية المحفزة له لتقديم الأفضل في المشوار المقبل للفريق والأكثر صعوبة حيث سيبدأ الاتفاق مواجهاته القوية والصعبة بداية من الجولة السادسة حينما يواجه الأهلي في الدمام أيضا حيث تأجلت مواجهة الفريق في الجولة الخامسة ضد الهلال إلى 6 نوفمبر (تشرين الثاني).
واختير مبولحي مرتين من قبل جماهير ناديه لجائزة أفضل لاعب، التي يقدم جائزتها أحد الرعاة للفريق منذ الموسم الماضي حيث تقدم جائزة لأفضل لاعب بعد كل مباراة، ما يعد عاملا حافزا على التألق وخصوصا في الدور الثاني الذي قفز من خلاله الفريق أكثر من 9 مراكز للأمام بعد أن كان في الدور الأول ضمن المرشحين للصراع على الهبوط إلا أنه أنهى الموسم برابع الترتيب للدوري متقدما على جاره الفتح بفارق المواجهات المباشرة.
وكان فريق الاتفاق قد استأنف تدريباته بعد أن منح اللاعبين إجازة لمدة «5» بعد الفراغ من مواجهة أحد التي انتهت بالتعادل السلبي.
وسيركز المدرب الأوروغواياني ليوناردو راموس خلال الأسبوع الحالي على رفع المعدل اللياقي للاعبين، على أن يبدأ بعدها في حل الأخطاء الفنية التي وقع بها اللاعبون في الجولات الماضية.
ويتوقع أن يسعى المدرب إلى خوض فريقه مباراة ودية خلال فترة توقف بطولة الدوري مع أحد الفرق، سواء في المنطقة الشرقية أم خارجها، خصوصا أن الاتفاق لن يخوض خلال هذا الأسبوع أي مباراة رسمية نتيجة تأجيل مباراة الهلال حيث سيعاود الفريق مبارياته الرسمية في 20 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي بمواجهة الأهلي.
وعلى صعيد متصل، يرجح أن تطلب إدارة المنتخب السعودي الأول تقارير طبية حول اللاعبين محمد الكويكبي وهزاع الهزاع لبحث إمكانية إعادتهما مجددا للأخضر، من خلال المعسكر المقبل الذي ينطلق في 6 أكتوبر لمدة 10 أيام، يتخلله خوض الأخضر الدورة الودية الرباعية التي تضم منتخبات البرازيل والأرجنتين إضافة إلى المنتخب العراقي.
وكان الكويكبي قد أصيب في المعسكر الماضي للمنتخب في الرياض، الذي خاض من خلاله الأخضر مباراة ودية ضد بوليفيا، وعاد بعدها لفريقه، لكن لمواصلة العلاج، فيما ابتعد هزاع عن المباريات الرسمية منذ 9 أشهر نتيجة الإصابة التي تعرض لها أيضا مع المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج الماضية التي أقيمت في الكويت. والإصابة هي قطع في الرباط الصليبي، حيث احتاج للعلاج والتأهيل طوال هذه الفترة، قبل أن يعود إلى قائمة فريقه، ولكن على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة.
أما الحارس عبد الله الصالح الذي تم ضمه في المعسكر الأخير، فقد يبعد عن التشكيلة التي سيعلنها بيتزي بعد تعرضه لإصابة لم يعلن عن تفاصيلها، أبعدته عن مقاعد بدلاء فريقه في مواجهة أحد حيث تواجد بديلا عنه الحارس الثالث عبد الله البحري.