سكريبال يشكك في تورط موسكو بمحاولة اغتياله

سكريبال يشكك في تورط موسكو بمحاولة اغتياله

الثلاثاء - 22 محرم 1440 هـ - 02 أكتوبر 2018 مـ
الجاسوس المزدوج السابق سيرغي سكريبال (أرشيفية)
موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»
ذكر مارك أوربان؛ الصحافي في «بي بي سي»، في كتابه «قضية سكريبال»، أن الجاسوس المزدوج السابق الروسي سيرغي سكريبال لم يصدّق رواية ضلوع روسيا في محاولة تسميمه وابنته يوليا في بريطانيا.

وكتب الصحافي، الذي تواصل شخصياً مع سكريبال، أن سيرغي وبعد خروجه من الغيبوبة، رفض تصديق وجود علاقة للكرملين بمحاولة قتله وابنته.

وأوضح أوربان أن سكريبال ورغم تورطه في تسريب أسرار الدولة الروسية لجهات أجنبية؛ فإنه بقي يعرب بصراحة عن وجهات نظره وآرائه، فهو، على سبيل المثال، أيد عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا.

وذكرت صحيفة «تلغراف» في سبتمبر (أيلول) الماضي أن الشرطة البريطانية حددت هوية عميل ثالث، وهو ضابط بالمخابرات العسكرية الروسية، تعتقد أنه نفذ مهمة استطلاع قبل محاولة قتل سكريبال.

وعُثر على سكريبال، وهو ضابط سابق بالمخابرات الروسية كشف عشرات الجواسيس الروس للمخابرات البريطانية، وابنته يوليا فاقدين للوعي بمدينة سالزبري جنوب إنجلترا في 4 مارس (آذار) الماضي.

وأوضحت بريطانيا أنهما تعرضا للتسميم بغاز الأعصاب «نوفيتشوك»، الذي صُنع أثناء حقبة الاتحاد السوفياتي، واتهمت رجلين تقول إنهما ضابطان بالمخابرات العسكرية الروسية بتنفيذ الهجوم.
بريطانيا أخبار بريطانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة