متسابقات «ملكة جمال مصر» يطفن المدن السياحية قبل مرحلة الحسم

تطوف حاليا 20 فتاة مصرية، يتنافسن على لقب «ملكة جمال مصر للكون» المدن السياحية، استعدادا لمرحلة الحسم الشهر المقبل، لاختيار المتسابقة التي ستمثل مصر ضمن 100 دولة مشاركة في المسابقة بالولايات المتحدة الأميركية.
وزارت المتسابقات مدينة الأقصر، (جنوبي مصر) وحرصن على التقاط صور تذكارية بها، قبل توجههن إلى مدينة أسوان عبر رحلة نيلية، للمساهمة في تنشيط السياحية.
وقالت هدى عبود، المسؤولة عن تنظيم مسابقة ملكات الجمال بمصر، إن «الهدف من الزيارة هو انطلاقة جديدة في تنظيم المسابقة من خلال زيارة المتسابقات للمناطق الأثرية والسياحية، لتنشيط السياحة، مما يعزز ويبرز مكانة مصر بشكل عام والأقصر بشكل خاص أمام العالم».
ومن المقرر أن تتوجه المتسابقات إلى مدينة الإسكندرية، عقب زيارتهن لمعالم أسوان السياحية أيضا، ضمن فعاليات مهرجان اختيار ملكة جمال مصر لعام 2018 على أن يعدن إلى القاهرة مرة أخرى للمشاركة في الحفل الختامي لاختيار ملكة جمال مصر، التي تشارك في المسابقة الدولية. ولاقت صور المتسابقات انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعية، واهتمام الصحف والمواقع الإخبارية في مصر.
وتعد ليلى فوزي ملكة جمال مصر عام 1940 من أبرز ملكات جمال مصر، بجانب أنتيجون كوستاندا من التي حافظت على اللقب سنوات كثيرة، كما فازت باللقب أيضا الفنانة مريم فخر الدين، عام 1950. وداليدا عام 1954، وزبيدة ثروت عام 1957، بينما فازت باللقب الموسم الماضي، فرح شعبان التي تفوقت على 21 متسابقة من مختلف أنحاء مصر، وهي طالبة في علوم الحاسوب بالجامعة البريطانية في مصر.