برامج ثقافية ورياضية وترفيهية ضمن روزنامة «اليوم الوطني السعودي»

أعلنت جهات حكومية عدة في السعودية عن تفاصيل روزنامة الاحتفالات بـ«اليوم الوطني السعودي الـ88»، يوم الأحد 23 سبتمبر (أيلول) الحالي، وذلك خلال مؤتمر صحافي نظمه «مركز التواصل الحكومي» في الرياض.
وقال عبد الرحمن الخليفة، المتحدث باسم «الهيئة العامة للترفيه»، إنه «جرت تهيئة 81 فعالية تعمل مع 25 شركة من القطاع الخاص بشكل مباشر وأكثر من 150 شركة تعمل على الأرض لإيجاد الفرح والبسمة والبهجة في مختلف المناطق»، لافتاً إلى أن «كل الفعاليات محتواها محلي ويعكس الحدث العظيم لليوم الوطني».
من جانبه، أفاد خالد الصقر، نائب الرئيس التنفيذي في الهيئة العامة للثقافة، بأن الهيئة عملت على توفير فعاليات وبرامج تغطي كل المناطق، و«تشمل الفعاليات كثيرا من الأنشطة والبرامج الثقافية، وهناك فعاليات في الأندية الأدبية وجمعيات الثقافة والفنون، وكثير من النشاطات كالعروض المسرحية والأمسيات الشعرية الوطنية، ومسابقات في فن الإلقاء للأطفال، وفعاليات مخصصة للنساء، في الرياض والقصيم وجدة». كذلك فعالية «ليلة وطن»، وتتضمن عرض الفيلم السينمائي «جود» الذي يتحدث عن مكانة البلاد وحجمها على الخريطة الإسلامية على الصعيدين الثقافي والتراثي، يصاحبه كثير من الأنشطة. «ليلة وطن» تتضمن كذلك مسابقات في الشعر وكتابة المقالة وفقرات وطنية مختلفة مخصصة للأطفال، كما ستقيم «الهيئة» للمواطنين والمقيمين فعالية «أمسية وطنية» وتتضمن محاضرة بعنوان «الطائف في ذكرى اليوم الوطني»، ومعرضا للفن التشكيلي، ومجموعة من العروض الحية في الشعر والإلقاء، فيما ستقام في بريدة فعالية «يا دار نستاهلك» التي تتضمن عرضا لفرقة الفنون الشعبية ومعرضا للصور الوطنية وعروضا مسرحية، وأمسيات شعرية وندوات ثقافية.
وزارة الشؤون البلدية والقروية، ستعمل على 800 فعالية في 331 موقعا، تحاكي كل منطقة، ومسابقات وأمسيات شعرية، إضافة إلى تجهيز الطرقات والميادين والحدائق والمتنزهات بالأعلام والإضاءات واللوحات الفنية لهذه الفعاليات بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية عبر اجتماعات دورية.
وستقيم «هيئة الرياضة» أكثر من 15 فعالية رياضية في 10 مناطق، وسيقيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية بطولة إقليمية يشارك فيها 64 فريقا من 9 دول للمنافسة عبر الشبكة العنكبوتية (أون لاين)، بالإضافة إلى إقامة بطولات مصغرة مثل بطولة «البلوت»، إلى جانب تنظيم الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد، فعاليات ومسابقات للسيارات والطائرات اللاسلكية، وألعابا بتقنية «السيموليتر»، بالإضافة إلى تدشين طائرة الهيئة العامة للرياضة.