تضارب حول اعتزال محمود ياسين الفن

أثار بطل فيلم «الخيط الرفيع» الفنان المصري محمود ياسين، ضجة في الأوساط الفنية، وبين محبيه، وذلك بعد انتشار أنباء عن قراره باعتزال الفن نهائياً، خاصة أنه مبتعد منذ سنوات عن التمثيل، وأعلنت ابنته الممثلة والإعلامية رانيا في أحد التصريحات، أن «والدها اعتزل التمثيل نهائياً لظروف صحية خاصة يمر بها»؛ لكنها عادت ونفت بعد ساعات ما تردد عن إعلانها اعتزال والدها. قائلة: «لم أعلن مطلقاً اعتزال والدي الفن... وما ذكرته أن ظروفه الصحية لا تسمح بأن يعمل لعدد ساعات طويلة تصل إلى 20 ساعة متواصلة يومياً».
وشددت رانيا على أنها لا تملك صلاحية إعلان اعتزال والدها، لأنه شيء خاص به، مؤكدة أنه الوحيد الذي لديه القدرة على إعلان اعتزاله بنفسه.
وسبق أن ظهرت الفنانة المعتزلة شهيرة زوجة محمود ياسين، في أحد البرامج الحوارية بإحدى القنوات الفضائية في يونيو (حزيران) الماضي، وبكت على الهواء في أثناء حديثها عن حالة زوجها الصحية. وأوضحت أنه «أصبح غير قادر على العمل». لكن الفنانة المعتزلة شهيرة خرجت أمس بتصريحات جديدة، وأعلنت أن «زوجها قرر اعتزال الفن والتمثيل نهائياً لأسباب صحية، وأنه اكتفى بالمسلسلات والأفلام التي قدمها طوال مشواره الفني الحافل على مدار سنوات».
وأبرزت شهيرة أن زوجها لن يحضر المناسبات والمهرجانات مستقبلاً، لأن العارض الصحي سوف يمنعه من ذلك، مؤكدة أن الوسيلة الوحيدة التي سوف يتواصل بها مع الجمهور هي مواقع التواصل الاجتماعي والتي كلف بها شخص ليديرها.
وقدم الفنان الكبير أكثر من مائتي عمل فني، آخرها فيلم «جدو حبيبي» عام 2012 وشاركه البطولة الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز، والفنانة الشابة بشرى... أما آخر عمل تلفزيوني شارك فيه فكان مسلسل «ماما في القسم» مع الفنانة الكبيرة سميرة أحمد، الذي تم عرضه عام 2010.
ويمتلك ياسين تاريخاً طويلاً من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية؛ كما تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، وأدى أدواراً قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.
وياسين من مواليد 2 يونيو 1941 في مدينة بورسعيد الساحلية وله بصمة واضحة في السينما والتلفزيون في مصر. وهو متزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو والممثلة رانيا، التي تزوجت الممثل المصري محمد رياض.
ويشار إلى أنه بعد انتهى محمود ياسين من دراسته الثانوية رحل للقاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديداً كلية الحقوق، وطوال سنوات دراسته كان حلم التمثيل بداخله وخصوصاً في المسرح القومي، لذلك تقدم بعد تخرجه مباشرة لمسابقة في المسرح القومي وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، وكان الوحيد في هذه التصفيات المتخرج في كلية الحقوق. وقبل تخرجه بعام في كلية الحقوق عام 1964 كان قد التحق بالمسرح القومي، ورفض الوظيفة الحكومية وتمسك بحلمه في التمثيل.
=============================================================
** كلام الصور:
(1) محمود ياسين مع زوجته المعتزلة شهيرة في أحد اللقاءات المتلفزة
(2) رانيا محمود ياسين تنشر صورة لها مع والدها وزوجها على «إنستغرام»
(3) محمود ياسين مع زوجته وابنه وابنته