اتحاد الكرة يغلق باب الطعون والفواز مرشحاً وحيداً

اتحاد الكرة يغلق باب الطعون والفواز مرشحاً وحيداً

قائمة الرئيس الجديد ستضم للمرة الأولى كوادر نسائية وأجنبية
الأحد - 6 محرم 1440 هـ - 16 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14537]
قصي الفواز («الشرق الأوسط»)
الرياض: فهد العيسى
ضَمِن قصي الفواز المرشح الوحيد لرئاسة اتحاد الكرة السعودي، خلافة عادل عزت في منصبه، وذلك بعد إقفال باب تقديم الطعون لانتخابات مجلس إدارته.
وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم إن «لجنة الاستئناف الانتخابية أغلقت باب استقبال التظلمات والطعون لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد لدورته الثالثة 2018 دون تقديم طلبات التظلمات من قبل المستبعدين أو الطعون على قوائم المرشحين».
وكان الاتحاد قد أعلن أن الفواز هو المرشح الوحيد للرئاسة، وهو بات ضامناً لهذا المنصب بالتزكية في غياب أي منافسين أو طعون.
وشغل الفواز منصب رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج في الفترة الماضية، وكان عضواً في الفريق الذي تولى الإشراف على مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
والفواز من مواليد الأول من أغسطس (آب) 1967، وتولى سلسلة مناصب خلال مسيرته المهنية، منها مستشار رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون الاستثمار والتسويق، وعمل على مشروع خوض لاعبين سعوديين في الدوري المحلي، تجربة احترافية على سبيل الإعارة في إسبانيا في الموسم الماضي.
كما سبق للفواز العمل مديراً للتسويق في صندوق التنمية السعودي، ومسؤولاً عن الاستثمار الرياضي في مجموعة الاتصالات السعودية («إس تي سي)».
وكان عادل عزت الذي تولى رئاسة الاتحاد منذ نهاية 2016، قد أعلن في أغسطس الماضي استقالته من منصبه وعزمه الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي خلفاً لرئيسه الحالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في الانتخابات المقررة العام المقبل.
وبعد استقالة عزت، تولى نائبه نواف التمياط رئاسة الاتحاد بالتكليف. ومن المقرر أن تثبت الجمعية العمومية للاتحاد السعودي تعيين الفواز رئيسا خلال اجتماع تعقده في الثالث من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وسيكون لـ«الرئيس المرشح» مهلة حتى 22 سبتمبر (أيلول) لتقديم أسماء المرشحين ضمن قائمته.
وبحسب مصادر إعلامية فإن قائمة الفواز ستضم لأول مرة في تاريخ اتحاد كرة القدم أسماء نسائية إضافة إلى بعض الكوادر الأجنبية التي ستدخل مجلس إدارة الاتحاد الجديد.
ويعد الفواز «من أبرز الأسماء على الساحة الرياضية السعودية في الفترة الحالية، لما يمتلكه من خبرة عريضة في الإدارة والاستثمار، إلى جانب ثقة المسؤولين في الرياضة السعودية»، وأضافت المصادر: «ستعقد عليه الأندية الرياضة السعودية آمالاً عريضة في إيجاد موارد مالية تفي باحتياجاتها وتغطي مصاريفها المالية الضخمة من رواتب شهرية ومقدمات عقود للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية».
وسيكون الفواز ثالث رئيس ينتخب للاتحاد منذ بدء اعتماد الدورات الانتخابية في أواخر عام 2012.
وفاز في الدورة الأولى أحمد عيد على حساب خالد المعمر، بينما شهدت الثانية منافسة بين أكثر من مرشح أبرزهم عزت وسلمان المالك وخالد المعمر، قبل أن تحسم لصالح الأول.
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة