تعرف على منتجات «آبل» الجديدة

كشفت شركة «آبل» الأميركية النقاب، أمس (الأربعاء)، عن عدد من المنتجات الجديدة، عبارة عن ثلاث أجهزة من هاتفها الشهير «آيفون»، بالإضافة إلى إطلاقها الجيل الرابع من سلسلة ساعتها «آبل ووتش».
والهواتف الثلاثة الجديدة من «آبل» التي أزيح عنها الستار خلال المؤتمر السنوي للشركة الأميركية هي هاتف «آيفون إكس إس»، و«آيفون إكس إس ماكس»، و«آيفون إكس آر»، التي تأتي بعد هواتف «آيفون إكس» و«آيفون 8»، و«آيفون 8 بلس» التي أطلقت العام الماضي.
وتأتي الهواتف الثلاثة بمعالج «A12 Bionic» الأسرع من الشركة الأميركية، فضلاً عن كونها مقاومة للماء.
وتبدأ السعة التخزينية للذاكرة بها من 64 غيغا بايت وصولاً إلى 256 في هاتف «آيفون إكس آر»، و512 غيغا لهاتفي «آيفون إكس إس».
كما تخلت «آبل» في الهواتف الجديدة عن تقنية بصمة الإصبع لفتح الهاتف، لتحل خاصية التعرف على الوجه مكانها.
كما جاء هاتف «آيفون إكس إس» بشاشة 5.8 بوصة، بينما «آيفون إكس إس ماكس» بشاشة 6.5 بوصة، تقريباً في نفس حجم هواتف فئة «بلس» السابقة بشاشة 5.5 بوصة.
وفيما يتعلق بالبطارية، تشير «آبل» إلى أن بطارية «آيفون إكس إس» أطول عمراً بنصف ساعة من بطارية «آيفون إكس» القديم، بينما تزيد لساعة ونصف الساعة أكثر في هاتف «إكس إس ماكس» المزود بأكبر بطارية على الإطلاق.
وكاميرات الهواتف الجديدة بدقة 12 ميغابيكسل، بينما دقة عدسات الكاميرات الأمامية 7 ميغابيكسل، لكن الجديد هو وجود مجسات أكبر وقدرة على ضبط عمق حقل الصورة لتشويش الخلفية حتى بعد التقاطها.
أما فيما يتعلق بالأسعار، فسيبدأ سعر هاتف «آيفون إكس إس» من 999 دولاراً، وبزيادة مائة دولار لـ«آيفون إكس إس ماكس»، بينما سيتم طرحها للبيع في 21 سبتمبر (أيلول).
أما هاتف «آيفون إكس آر» فيبدو أنه تقديم لهاتف «آيفون إكس» القديم بسعر أقل يبدأ من 749 دولاراً، وسيكون مطروحاً للحجز مسبقاً في 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وبعدها بأسبوع سيكون معروضاً في المتاجر.
ويتمتع الهاتف بشاشة 6.1 بوصة، بجودة أقل من هاتفي «آيفون إكس إس»، وبكاميرا وحيدة 12 ميغابيكسل.
من ناحية أخرى، أطلقت «آبل» الفئة الجديدة من ساعتها الذمية «آبل ووتش - الفئة الرابعة»، التي تتضمن شاشة جديدة مذهلة وجهاز رسم قلب كهربائياً لمتابعة الحالة الصحية للمستخدم.
يبدأ سعر الفئة الجديدة من ساعات آبل من 399 دولاراً ويصل إلى 499 دولاراً.