رئيس الأهلي: تحملنا الضغوط ولدينا فريق مميز

رئيس الأهلي: تحملنا الضغوط ولدينا فريق مميز

غويدي أكد أن الخيارات الأجنبية كانت بموافقته
الأربعاء - 2 محرم 1440 هـ - 12 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14533]
جانب من تدريبات الأهلي الأخيرة (المركز الإعلامي بالنادي الأهلي)
جدة: محمد باسنيد
تتجه إدارة النادي الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، إلى التجهيز والترتيب لعقد اجتماع موسع لأعضاء شرف النادي خلال الأيام المقبلة، على أن يعقد خلال الأسبوعين المقبلين على أبعد تقدير، رغبة في الالتقاء بشرفي النادي مع انطلاقة الموسم الحالي، واستمرار التواصل معهم.
وطمأن ماجد النفيعي جماهير ناديه حول مستقبل الفريق خلال المنافسات المقبلة، والنادي وألعابه المختلفة عموماً، خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط»، مطالباً إياهم بالالتفاف حول النادي، ودعم اللاعبين خلال المواجهات المقبلة، وقال: «لدينا فريق مميز، قادر على المنافسة، وعناصر رائعة، ولنا أهداف نسعى لتحقيقها، بجانب المنافسة على بطولات الموسم، وأهمها منح بعض العناصر الشابة فرصة المشاركة، ودمجهم مع الأسماء الأجنبية المميزة الموجودة، للاستفادة من خلال الاحتكاك بهم».
وأشار النفيعي إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب منح فرصة للاعبين الشباب خصوصاً لتمثيل الفريق الأول، مشيراً إلى وجود عدد من اللاعبين الذين يملكون إمكانيات فنية كبيرة، ويحتاجون الفرصة والدعم لخدمة الفريق لسنوات مقبلة.
وأكد رئيس النادي الأهلي على صعوبة المفاوضات التي قادتها الإدارة مع اللاعبين الأجانب والمحليين للبحث عن الأفضل لتدعيم الفريق بأسماء تحقق الإضافة الفنية المطلوبة، مضيفاً: «تحملنا الضغط الإعلامي والجماهيري قبل انطلاقة الموسم لثقتنا كبيرة في العمل الذي نقوم به، وستظهر المباريات المقبلة الجهد الكبير المبذول في الفترة الماضية، وتقديم ما يرضي الجماهير الأهلاوية العاشقة»، منوهاً بالمحاولات التي بذلتها إدارة النادي لاستعادة البرازيلي ليوناردو سوزا، قبل أن تصدم كل المحاولات برفض اللاعب القاطع، ومطالبته بتسلم رواتبه المتأخرة وفك ارتباطه مع النادي.
وطمأن النفيعي محبي النادي حول الألعاب المختلفة بالنادي، وقال إنها ستحظى بالاهتمام المطلوب، وسيتواصل تأهيل وإخراج المواهب، وستستمر لتكون رافداً أساسياً للمنتخبات الوطنية في جميع الألعاب، كما كانت في السابق.
من جهة أخرى، استعاد فريق الأهلي لاعبه البرازيلي جوزيف دي سوزا، الذي صادق رئيس النادي على خبر «الشرق الأوسط» مطلع الأسبوع الحالي عن مغادرته عقب مباراة الوحدة الودية الجمعة الماضية لإنهاء بعض أموره الخاصة، ومن ثم العودة إلى جدة، والانتظام ودخوله إلى التدريبات مباشرة من مساء أول من أمس.
إلى ذلك، واصل فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة أحد الجمعة المقبلة، وأبدى المصري عبد الله السعيد خلال تدريب أمس جاهزية تامة للمشاركة مع الفريق ابتداء من اللقاء المقبل، بينما استعاد فريق الأهلي جميع لاعبيه الدوليين المنضمين لمنتخباتهم الوطنية ابتداء من الحصة التدريبية أمس، بعد فراغهم من المشاركة في مباريات ودية لمنتخباتهم ضمن «أيام الفيفا»، ما عادا اللاعب باولو دياز المدافع الدولي التشيلي الذي ينتظر أن يصل إلى جدة، ويلتحق بالفريق يوم غد (الخميس).
كما وصل اللاعب دجانيني تفاريس مهاجم الرأس الأخضر إلى جدة صباح أمس، وشارك في التدريبات بجانب زميله اللاعب عمر السومة المهاجم السوري الذي وصل عصراً، واتجه من المطار لملعب التدريب مباشرة.
من جهة ثانية، أكد الأرجنتيني بابلو غويدي، مدرب فريق الأهلي، أن اختيار جميع اللاعبين الأجانب والموافقة عليهم بعض عرضهم عليه جاء عن طريقه، وبالتنسيق مع إدارة النادي، وأنه لم يفاجأ بالتعاقد مع أي لاعب، نافياً الأنباء التي راجت قبل انطلاقة الموسم عن أن هناك عدداً من أسماء اللاعبين الأجانب فرضت عليه، مشيراً إلى عدم صحة ما تم تداوله، ومؤكداً أن الفريق يضم نخبة من الأسماء المميزة.
وشدد مدرب الأهلي على أن المنافسة لن تكون سهله خلال هذا الموسم، وأنه لن يوجد فريق ضعيف أو قوي في الدوري، بعد أن شاهد جميع الفرق المشاركة في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال مباريات الجولة الأولى، وأن المنافسة ستكون قوية للغاية بين الفرق.
وعن جاهزيتهم ونظرتهم للمواجهات المقبلة، بدء من لقاء أحد المقبل، قال بابلو غويدي: «استفدنا من أخطاء مباراة التعاون، خصوصاً في تنظيم الخطوط الخلفية لأبطال الهجمات المرتدة التي استفاد منها الفريق المنافس في المباراة الماضية، والذي سنحت له كرتان خلال المباراة، سجل الأولى وأنقذ محمد العويس حارس المرمى الكرة الثانية قبل نهاية المباراة بثوانٍ؛ وقد وضعنا جميع هذه الأمور في الحسبان».
وأكد غويدي وجود عدد من العناصر المميزة بالفريق لتغطية أي غيابات ستطال الكتيبة الأهلاوية، موضحاً: «ليس لدينا أي مشكلة في إيجاد اللاعب البديل لأي مركز في الفريق عند الحاجة، ونحن جاهزون وقد أعددنا اللاعبين خلال الفترة الماضية، بما فيها فترة معسكر النمسا، وما تخلله من مباريات تجريبية، للاستعانة بهم حسب الاحتياج».
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة