ملك المغرب يصل إلى الإمارات ويبحث مع ولي عهد أبوظبي العلاقات الثنائية

بحث الملك محمد السادس ملك المغرب والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وناقش الجانبان سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتنموية وفرص وإمكانات تنويعها وتوسيعها إلى آفاق أرحب وأشمل بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما، وتطرقا إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ومستجدات الأحداث التي تشهدها المنطقة وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
ورحب ولي عهد أبوظبي بزيارة الملك محمد السادس للإمارات، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات والمغرب.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص بلاده على توثيق علاقاتها مع المغرب بما يحقق مصالحهما ويعزز العمل العربي المشترك خاصة في ظل التحديات والأزمات التي تواجهها دول المنطقة.
من جانبه أعرب الملك محمد السادس عن سعادته بزيارة الإمارات التي ترتبط مع بلاده بعلاقات وصفها بالأخوية وأصيلة وراسخة، مشيدا بمواقف الإمارات تجاه تعزيز وتفعيل العمل العربي المشترك.
وأكد الجانبان في ختام اللقاء حرصهما على استمرار دعم وتوطيد العلاقات الأخوية بين البلدين والوصول بها إلى آفاق جديدة من التعاون والتنسيق والعمل المشترك بما يخدم مصالحهما والشعوب العربية.
وشددا على أهمية تفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها وشعوبها، مؤكدين ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين بشأن مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وذلك في إطار العمل العربي المشترك وبما يعزز أمن واستقرار بلدان المنطقة وشعوبها.
إلى ذلك استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، اللواء متقاعد أنطوني زيني المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأميركية الذي يزور البلاد حاليا، حيث رحب بالمبعوث الأميركي، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.