البحرين: ضبط 14 إيرانياً بجوازات سفر آسيوية

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أمس، ضبط 14 إيرانياً دخلوا البلاد بوثائق سفر لدول آسيوية، وبأسماء وهمية.
وبحسب مصدر أمني بحريني تحدث لـ«الشرق الأوسط»، فإن هذه العملية تعد الأولى من نوعها التي يتم فيها ضبط إيرانيين بوثائق سفر لدول أخرى، داخل مملكة البحرين، مؤكداً أن «جوازات السفر صحيحة (لدولة لم تحدد) ولكن الأسماء غير حقيقية».
كما أكد المصدر أن أهداف هذه المجموعة غير معروفة وتجري النيابة العامة تحريات لكشف الملابسات قبل أن تحيلهم بدورها إلى القضاء للمحاكمة. وأشار المصدر إلى أن «الفترات الماضية، شهدت أعمال تسلل وتهريب، وتمكنت الأجهزة الأمنية البحرينية من إحكام السيطرة عليها والحد منها بشكل كبير، خصوصاً فيما يتعلق بأعمال تهريب الأسلحة، لكن الدخول بجوازات سفر من دول أخرى هو التطور الجديد في هذا المجال».
ومن جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، أن التحريات الأولية أشارت إلى أن المقبوض عليهم وهم من جنسيات إيرانية، قاموا بشراء جوازات سفر آسيوية بمبالغ مالية، بغرض الدخول إلى مملكة البحرين، وذلك بالترتيب مع أشخاص بحرينيين من أصول إيرانية.
وأشار مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المقبوض عليهم إلى النيابة العامة. ودعا مدير الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، المواطنين إلى ضرورة التأكد من هوية الأشخاص الذين يعملون لديهم ومراجعة أوراقهم الثبوتية، وفي حال أي اشتباه فيما يتعلق بجنسياتهم، عليهم الاتصال بأقرب مركز للشرطة.