مطعم يهودي تعرّض لهجوم في ألمانيا

مطعم يهودي تعرّض لهجوم في ألمانيا

السبت - 28 ذو الحجة 1439 هـ - 08 سبتمبر 2018 مـ
المطعم الذي تعرض للاعتداء في كيمنتس (أ. ف. ب)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت السلطات الألمانية اليوم (السبت) أن هجوما استهدف مطعما يهوديا في كيمنتس على هامش تظاهرة جرت بدعوة من اليمين المتطرف أواخر أغسطس (آب) الماضي، موضحة أن الاعتداء الذي وقع في هذه المدينة التي يسودها توتر منذ اسبوعين يندرج في اطار معاداة السامية.
وأكدت شرطة ولاية ساكسونيا لصحيفة "دي فيلت" الألمانية اليومية أنه جرى تقديم شكوى في الهجوم. وصرّح متحدث باسم وزارة الداخلية الاقليمية ان "الأقرب إلى المنطق هو أن ما حصل تصرف ذو دوافع سياسية مع خلفية معادية للسامية".
وقد وقع الحادث في 27 أغسطس (آب) الماضي كما ذكرت صحيفتا "دي فيلت" و"فراي برس"، على هامش تظاهرة نظمها عدد من حركات اليمين المتطرف للتنديد بوجود مهاجرين بعد قتل ألماني في الخامسة والثلاثين من العمر طعناً، في 26 أغسطس.
وأضافت الصحيفتان أن نحو عشرة أشخاص يرتدون ثيابا سوداء ومقنعي الوجوه هاجموا يومها مطعم "شالوم" اليهودي في المدينة وألقوا عليه حجارة وقوارير وأنبوبا معدنيا. واصيب صاحب المطعم اويي دزيوبالا في كتفه خلال الهجوم.
وصرح المندوب الحكومي الألماني لمعاداة السامية فيليكس كلاين لصحيفة "دي فيلت" ان "هذا يعيد الى الاذهان أسوأ ذكريات في الثلاثينات" من القرن الماضي في ألمانيا. واضاف: "اذا تأكدت هذه المعلومات فهذا يعني أنا بلغنا من خلال هذا الهجوم على مطعم كيمنتس اليهودي بعدا جديدا على صعيد الجريمة المعادية للسامية".
المانيا أخبار ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة