تدريبات عسكرية بين القاهرة وواشنطن لمكافحة الإرهاب

تدريبات عسكرية بين القاهرة وواشنطن لمكافحة الإرهاب

«النجم الساطع» تنطلق السبت بمشاركة سعودية - إماراتية
الجمعة - 27 ذو الحجة 1439 هـ - 07 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14528]
جانب من تدريبات عسكرية مشتركة سابقة بين القاهرة وواشنطن لمكافحة الإرهاب («الشرق الأوسط»)
القاهرة: «الشرق الأوسط»
في إطار استعداد القوات المسلحة المصرية لاستضافة فعاليات التدريب المشترك (النجم الساطع 2018) في الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر (أيلول) الجاري، استمرت إجراءات تدفق قوات الدول المشاركة إلى مصر خلال الأيام الماضية، حيث وصلت إلى عدد من القواعد الجوية رحلات لمختلف الدول وعلى متنها الأفراد والمعدات المشاركة في التدريب.
وفى نفس السياق، تم تنفيذ تدريب لتبادل الخبرات (JCET) في مجال مكافحة الإرهاب بين عناصر من القوات الخاصة الأميركية (SOFD - A) وقوات الصاعقة المصرية، لتوحيد المفاهيم العملياتية، والتدريب على العمل الجماعي المشترك، وتأهيل القوات لتنفيذ المراحل المستقبلية المخططة.
وقد شمل التدريب عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية في مجال مكافحة الإرهاب، وطرق مكافحة العبوات الناسفة، والتدريب على أعمال الإبرار الجوي والبحري والغطس الهجومي، وأعمال التأمين الطبي، وتنفيذ الرمايات غير النمطية بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة، والتدريب على اقتحام بؤرة إرهابية.
وتتناول تدريبات (النجم الساطع 2018) موضوعات التعاون الأمني، ومكافحة الإرهاب، والتدريب على كل سيناريوهات التهديدات المختلفة في ظل الحرب التقليدية وغير النظامية.
وتسهم تدريبات «النجم الساطع» في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأمنية بين الولايات المتحدة الأميركية ومصر.
جدير بالذكر أنه تم إجراء سلسلة من تدريبات «النجم الساطع» منذ عام 1981 حتى عام 2009، ثم توقفت لفترة، واستؤنفت في العام الماضي 2017 بمشاركة قوات من مصر والولايات المتحدة الأميركية... وتنفذ حالياً للعام الثاني على التوالي بمشاركة قوات كلٍّ من «مصر، وأميركا، واليونان، والأردن، وبريطانيا، والمملكة العربية السعودية، والإمارات، وإيطاليا، وفرنسا»، و16 دولة أخرى بصفة مراقب.
مصر الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة