اليوم... الأهلاويون يترقبون الظهور الأول لـ«السعيد»

اليوم... الأهلاويون يترقبون الظهور الأول لـ«السعيد»

من خلال المواجهة الودية التي ستجمعهم بالوحدة
الجمعة - 27 ذو الحجة 1439 هـ - 07 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14528]
لاعبو الأهلي في تدريباتهم الأخيرة («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
يلاقي فريق الأهلي مساء اليوم الجمعة، نظيره فريق الوحدة على الملعب الرديف لملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في مباراة ودية بين الفريقين بسبب فترة التوقف الحالية للمنافسات المحلية لدخول المنتخب السعودي الأول لكرة القدم معسكرا إعداديا قصيرا في العاصمة الرياض متزامنا مع أيام الفيفا.
ويهدف الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي من هذه المواجهة لإبقاء اللاعبين في أجواء المباريات والوقوف على جاهزية الأسماء التي لم تشارك في أول مباراتين رسميتين للفريق خلال الموسم الحالي وزيادة درجة الانسجام بين عناصره وتطبيق نهجه الفني المطلوب.
وينتظر أن يشرك الجهاز الفني لفريق الأهلي اللاعب عبد الله السعيد الدولي المصري في أول ظهور له مع فريقه بعد أن غيبته الإصابة عن المشاركة في المباريات الرسمية والودية طوال الفترة الماضية بسبب تعرضه للإصابة التي شخصت بأنها إجهاد في العضلة الخلفية.
وستكون المباراة الودية مساء اليوم بين الأهلي والوحدة فرصة لمدرب الفريق إشراك عدد من الأسماء التي لم تجد فرصة المشاركة في المباراتين السابقتين في ظل غياب ثمانية عناصر أساسية عن صفوفه خلال المباراة لانضمام خمسة لاعبين إلى صفوف المنتخب السعودي وهم ياسر المسيليم ومحمد العويس وسعيد المولد ومعتز هوساوي وحسين المقهوي.
بجانب انضمام اللاعب عمر السومة المهاجم السوري واللاعب باولو دياز المدافع التشيلي واللاعب دجانيني تفاريس مهاجم الرأس الأخضر لمنتخبات بلادهم خلال هذه الفترة.
بينما سيعمل فابيو كاريلي المدرب البرازيلي لنادي الوحدة على الاستفادة من المواجهة بشكل إيجابي من خلال تطبيق خططه الفنية واستثمار ملاقاة فريق الأهلي بقياس عطاء بعض عناصر الفريق خصوصا الأسماء المحلية قبل استئناف مواجهات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بجانب زيادة درجة انسجام لاعبيه الأجانب مع بقية اللاعبين.
من جهة أخرى، أعلنت إدارة النادي الأهلي إطلاق معهد النادي للعلوم الرياضية.
وقال ماجد النفيعي رئيس النادي: هذا هو الأهلي دائماً سبّاق لما فيه مصلحة جميع الرياضيين ونسير على خطى من سبقونا في إدارات الأهلي الناجحة ونحاول أن نجتهد لنبدع أكثر بدعم وتناغم مع برامج الهيئة العامة للرياضة.
وأضاف: أتمنى من كل رياضي تنطبق عليه الشروط ويطمح في تطوير نفسه للحصول على ما هو متاح من الرخص والدرجات التي تكفل له الصعود لمراتب التطور أن يبادر بالتسجيل، مشيرا إلى أنه خلال شهر أو أقل سيتم عن طريق حساب النادي توضيح آلية التسجيل وجداول الدورات المتاحة.
وكان النادي الأهلي أعلن إطلاق مشروع معهد النادي الأهلي للعلوم الرياضية، في خطوة رائدة وفريدة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الأندية السعودية.
ويهدف المشروع إلى صقل المواهب الرياضية في جميع الألعاب والمجالات الرياضية ويختص بمنسوبي النادي واللاعبين القدامى والمدربين وإعدادهم بالشكل الأمثل، وذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 ومواكبة الحراك الرياضي الكبير الذي تشهده المملكة وذلك من خلال برامج ودورات خاصة يشرف عليها مدربون متخصصون بالشراكة مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم ونخبة من الجامعات الأوروبية فيما سيكون النادي الأهلي مقرا لها.
وستشمل فروع التخصص الرياضي للمعهد التحكيم والتدريب والإعلام والطب والتسويق والإدارة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة