إسبانيا: لا موقف رسمياً حتى الآن بتعليق صفقة الأسلحة مع السعودية

إسبانيا: لا موقف رسمياً حتى الآن بتعليق صفقة الأسلحة مع السعودية

السفير إيرانتو لـ {الشرق الأوسط}: علاقتنا مع الرياض راسخة
الخميس - 26 ذو الحجة 1439 هـ - 06 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14527]
البارو إيرانتو السفير الإسباني لدى السعودية
الرياض: فتح الرحمن يوسف
أعلنت السفارة الإسبانية لدى السعودية، عدم صدور قرار حكومي من بلاده حتى الآن حول اعتزام مدريد تعليق اتفاقيتها العسكرية مع الرياض التي أبرمت في 2015. مشيرة إلى أن العلاقة بين البلدين استراتيجية، ترتكز على أسس ومبادئ وقيم راسخة منذ عقود كثيرة مضت، وأن التجارة والمشروعات والاستثمارات والخدمات تسير بين البلدين بسلاسة وبشكل وفقا للمصالح والفوائد المتبادلة.
وقال البارو إيرانتو السفير الإسباني لدى السعودية في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط» من مدريد، إن الجهات الحكومية في إسبانيا، لم تصدر منها أي قرار حتى الآن، بتعليق صفقة الأسلحة مع السعودية التي أبرمت في 2015، من الحصول على صفقة الأسلحة التي توافق عليها البلدان في فترة سابقة، مشيراً إلى أن التعاون بين البلدين يكتسب دائما أهمية إلى أقصى حد ممكن بمعنى الكلمة، وشامل كل المجالات الحيوية، مشيرا إلى أن العلاقة بين مدريد والرياض، علاقة استراتيجية أزلية، ترتكز على أسس ومبادئ وقيم راسخة منذ عقود كثيرة مضت.
وكانت تقارير إعلامية دولية، ذكرت خلال الأيام الماضية، بأن إسبانيا علّقت بيع صفقة الأسلحة مع السعودية التي أبرمت في 2015.
وزاد السفير الإسباني لدى السعودية «إن مدريد تثق تماما أن (الرؤية السعودية 2030) تؤسس لإطار صلب لمستقبل الاقتصاد، والقطاعان العام والخاص والحكومة، في وضع يدنا بيد شركائنا السعوديين تجاه هذا الهدف النبيل».
وأضاف إيرانتو: «بالنظر إلى القيم المشتركة والمصالح المشتركة والأهداف، يتبين للشاهد رسوخ وخصوصية العلاقة بين الرياض ومدريد، لذلك أبقت قيادتنا على اتصال مستدام على أوسع نطاق في شتى الموضوعات».
ولفت إلى أن هناك روابط وترابطا عبر عدة اتفاقيات في مختلف المجالات والمصالح المتبادلة، بما في ذلك مجالات قطاع الأعمال التي تشهد قوة يوما بعد يوم، مشيرا إلى أن التجارة والمشروعات والاستثمارات والخدمات تتدفق بين البلدين بسلاسة وفقا للمصالح والفوائد المتبادلة بشكل شامل.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة