الحرب ضد الإرهاب

الأربعاء - 25 ذو الحجة 1439 هـ - 05 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14526]

الهند: إدانة شخصين في تفجيرات خلّفت 44 قتيلاً عام 2007
نيودلهي - «الشرق الأوسط»: أدانت محكمة هندية أمس عضوين في جماعة إسلامية مسلحة في قضية انفجارات خلّفت 44 قتيلا في أغسطس (آب) 2007 في مدينة حيدر آباد في جنوب البلاد، على ما قال مسؤول قضائي. ووقع انفجار في صالة عرض تعج بأسر تتابع عرضا لليزر، تبعه بعد دقائق انفجار آخر في شارع مزدحم بأكشاك الطعام في منطقة أخرى في المدينة.
ودان القاضي سرينيفاس راو المتهمين عنيق شفيق سيد ومحمد أكبر إسماعيل، فيما برّأ اثنين آخرين في القضية المستمرة منذ سنين، على ما قال مدع عام للصحافيين في حيدر آباد. ومن المقرر أن يعلن القاضي عن أحكامه الاثنين المقبل. كما سيحكم على الأرجح على متهم ثالث يدعى طارق انجوم متهم بتوفير ملاذ للمتهمين بعد التفجير الدامي. وقال ناج من الانفجارات للصحافيين خارج مقر المحكمة: «أطلب إنزال أقسى عقوبة على المتهمين ليفهموا حجم الألم الذي نعانيه».

اعتقال 3 بريطانيات للاشتباه بتمويلهن للإرهاب
لندن - «الشرق الأوسط»: أعلنت شرطة العاصمة البريطانية (ميتروبوليتان) أمس، اعتقال ثلاث بريطانيات في غرب لندن، بينهن مراهقة، للاشتباه في ارتكاب جرائم إرهابية، وتمويلهن للإرهاب في إطار تحقيق جار من قبل وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة. وأوضحت الشرطة في بيان لها أنه تم اعتقال بريطانية تبلغ من العمر 53 عاما، ومراهقة 16 عاما في أحد المنازل في غرب لندن، مضيفة أن امرأة أخرى تبلغ، 26 عاما، اعتقلت في منزل منفصل غرب لندن. واعتقلت الشرطة النساء الثلاث للاشتباه في تمويلهن للإرهاب خلافا للمادة 17 من قانون الإرهاب لعام 2000، واحتجزت الثلاث جميعهن بموجب قانون الشرطة الجنائية، ونقلن إلى مخفر شرطة جنوب لندن، حيث بقين رهن الاحتجاز لدى الشرطة، حيث لا يزال التحقيق مستمرا.

مهاجم يطعن سائحَين ألمانيين في إسبانيا
مدريد: «الشرق الأوسط»: أعلنت السلطات بجزيرة مايوركا الإسبانية أن شرطة الجزيرة تمكنت من إطلاق النار على شخص كان يحمل سكينا في ساعة مبكرة من أول من أمس بعدما طعن سائحيْن ألمانيين في حانة على أحد الشواطئ. وأكدت الشرطة صحة تقارير أفادت بأن الشخص هاجم السائحين، (27 و46عاما)، وأصابهما بإصابات طفيفة في الساعة الواحدة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي في حانة على شاطئ بلايا دي بالما». وحاول الشخص، 31 عاما، بعد ذلك مهاجمة أفراد الأمن، إلا أنهم تمكنوا من إصابته في الكاحل. وتم نقله إلى المستشفى. وذكرت صحيفة «دياريو دي مايوركا»، نقلا عن مصادر أمنية، أن الشخص، الذي يُعتقد أنه من ليبيا، بدأ في الصراخ باللغة العربية عندما طُلِب منه تسليم السكين الذي يحمله.

48 قتيلاً حصيلة هجوم «بوكو حرام» على قاعدة للجيش النيجيري
كانو (نيجيريا) - «الشرق الأوسط»: أعلنت مصادر عسكرية الاثنين أن حصيلة قتلى هجوم شنته جماعة بوكو حرام على قاعدة للجيش النيجيري على الحدود مع النيجر ارتفعت إلى 48 قتيلا.
واقتحم عشرات من مقاتلي «بوكو حرام» القاعدة الواقعة في قرية زاري بولاية بورنو بشمال نيجيريا، وسيطروا عليها لفترة وجيزة بعد معركة ضارية أول من أمس. وصعدت بوكو حرام التي تشن تمردا داميا في نيجيريا منذ 2009، هجماتها على أهداف عسكرية في الأشهر الماضية. وكانت التقارير الأولية قد ذكرت أن 30 جنديا نيجيريا قتلوا في الهجوم. وقال مصدر عسكري طلب عدم الكشف عن اسمه إن «حصيلة القتلى الآن بلغت 48، بعد العثور على 17 جثة لجنود في غابات مجاورة في زاري من جانب فرق البحث والإنقاذ». وأضاف أن «عمليات البحث لا تزال مستمرة وقد يتم العثور على مزيد من الجثث».

إقرأ أيضاً ...