السلطات الهولندية عقب جريمة الطعن: مستوى التهديد كبير

السلطات الهولندية عقب جريمة الطعن: مستوى التهديد كبير

الاثنين - 23 ذو الحجة 1439 هـ - 03 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14524]
أمستردام: «الشرق الأوسط»
أفاد قائد قوات مكافحة الإرهاب في هولندا بأن مستوى التهديد الإرهابي عقب حادثة الطعن التي جرت بمحطة القطار الرئيسية في العاصمة أمستردام، الذي استهدف مواطنين أميركيين بدافع إرهابي، سيبقى عند رقم 4 من 5.
وقد ألقت الأجهزة الأمنية، الجمعة، القبض على شاب أفغاني في التاسعة عشرة بمحطة القطار الرئيسية بالعاصمة أمستردام، فيما أفادت مصادر بأن حالة المصابين الأميركيين خطيرة، لكن حياتهما في أمان. وقد تمكنت الشرطة من إصابة المتهم، الذي عرفته السلطات الهولندية باسم جواد، بالرصاص بعد تنفيذه الاعتداء المزدوج، ومن ثم اعتقاله.
وقامت الشرطة بتفتيش بيت المتهم، وصادرت أجهزة تحوي بيانات سيجرى تحليلها في إطار التحريات الحالية. ومن المقرر استدعاء المتهم الاثنين لجلسة استماع مغلقة.
وقد أصدر السفير الأميركي في هولندا، بيتي هوسكترا، بياناً قال فيه إن مسؤولي السفارة على تواصل مع المصابين وعائلتيهما في الولايات المتحدة. ولا تزال الشرطة الهولندية تحاول معرفة دوافع الاعتداء، وإن كان التطرف هو الدافع الأرجح، بحسب الشرطة الهولندية.
وكانت الشرطة ومجلس مدينة أمستردام قد أعلنا، في بيان مشترك، أول من أمس، أن الشرطة أطلقت النار على المشتبه به، ونقلته إلى المستشفى حيث يجرى استجوابه. وأكدت السلطات أن «التحقيق في الواقعة لا يزال جارياً، وتؤخذ جميع السيناريوهات بعين الاعتبار، بما في ذلك دافع الإرهاب».
هولندا اخبار اوروبا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة