17 ألف مصاب بتلوث ماء البصرة

تتفاقم أزمة الماء الملوث في البصرة يوماً بعد يوم وسط مخاوف من تفشي الكوليرا، ففيما أعلنت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود أثناء زيارتها إلى البصرة السبت الماضي، عن تسجيل 1500 حالة إصابة بإسهال شديد دون تسجيل إصابات بالكوليرا، عادت مديرية صحة المحافظة، أمس، لتعلن عن 17 ألف إصابة.
وأكد المدير العام لدائرة صحة البصرة، رياض عبد الأمير، خلال مؤتمر صحافي، تسجيل نحو 17 ألف حالة إصابة بأمراض المغص المعوي والإسهال بسبب المياه الملوثة خلال الأسبوعين الأخيرين، نحو عشرين في المائة منها تنطبق عليها أعراض وباء الكوليرا.
وذكر عبد الأمير أن «مستشفيات البصرة تستقبل نحو 1500 إصابة في اليوم الواحد بشكل متواصل».
من ناحية ثانية، كشفت مصادر سياسية في بغداد عن نصيحة تلقاها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر خلال زيارته الحالية إلى بيروت من زعيم «حزب الله» حسن نصر الله بشأن انضمام كتلته «سائرون» إلى محور «الفتح - دولة القانون» بزعامة هادي العامري ونوري المالكي من أجل تشكيل الكتلة الكبرى، التي ستشكل الحكومة المقبلة، وحتى لا يخضع للضغوط الأميركية والكردية والسنية.
وفي هذا السياق، أكد القيادي في «دولة القانون» سعد المطلبي، في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، أن «الفتح» قرر أن يعطي فرصة أخيرة لتحالف (سائرون) للانضمام إليه.
...المزيد