ميركل تعترف بفشلها في اختبار الرياضة في الجامعة

اضطرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى إعادة اختبار الرياضة البدنية أثناء فترة دراستها الجامعية، مشيرة إلى أنها نجحت بصعوبة. وبمناسبة اليوم المفتوح لمقرات الحكومة الألمانية، قالت ميركل لزائريها أمس الأحد: «في ألمانيا الشرقية السابقة كان يتعين علينا أثناء فترة الدراسة الجامعية إجراء اختبارات في الرياضة البدنية».
وأوضحت ميركل أن اختبار الرياضة البدنية هو الاختبار الوحيد الذي اضطرت إلى إعادته. وخلال حديثها إلى البطلة الألمانية جيزا فليستاس كراوزه والبطل الألماني أرتور إبيله الفائزين في بطولة أوروبا لألعاب القوى والتي أقيمت في برلين 2018، غمزت ميركل بعينيها وهي تقول إن «الرجل الذي يحمل ساعة الإيقاف (أثناء اختبارها) تعمد الضغط متأخرا على الزر».
وأثناء جولتها التقليدية مع زائري دار المستشارية، أطلعت ميركل الزائرين على نظام عملها، ووصفت يوم عملها المعتاد كما أوضحت لهم المدخل الذي دائما ما تستخدمه وكيف تسير الزيارة الرسمية في الدار. وصافحت ميركل الكثير من الأشخاص، فيما ناداها الحضور باسم التدليل «إنجي».
والتقطت ميركل الصور الذاتية (السيلفي)، كما خصصت وقتا لإجراء محادثات قصيرة مع زائريها، سألتهم خلالها عن الجهة التي وفدوا منها وطلبت منهم أن يكتبوا إليها. وفي المروحية الرسمية الخاصة بها، وجهت ميركل أسئلة إلى قائدها وأجابت على أسئلة من الجمهور.