موجز عقارات

موجز عقارات

الأربعاء - 11 ذو الحجة 1439 هـ - 22 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14512]
- «البناء الذاتي» أحدث خيارات وزارة الإسكان لمستفيديها
الرياض - «الشرق الأوسط»: أعلنت وزارة الإسكان في السعودية عن إتاحة خيار البناء الذاتي لجميع المستفيدين المسجلين لديها، إذ يهدف إطلاق هذا الخيار إلى توفير جميع الحلول السكنية أمام المستفيدين، لتحقيق رغبتهم في اختيار المسكن المناسب لهم. وأوضح سيف السويلم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أن الوزارة درست كل الحلول التي يرغب المستفيدين فيها، ليأتي إطلاق «البناء الذاتي» كواحدٍ منها، بعد أن تم الإعلان عن توفير 4 حلول سابقة، تتمثل في الوحدات السكنية على الخريطة «تحت الإنشاء»، أو وحدة سكنية جاهزة من مشاريع الوزارة المتوزعة في عدد من مناطق البلاد، والأراضي التي تُقدم بشكل مجاني، والقروض العقارية المدعومة من صندوق التنمية العقارية، بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، إضافة إلى ما تم إعلانه الشهر الماضي عن إمكانية شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق. وأضاف: «تهدف الوزارة من خلال هذه الخيارات المتنوعة التي تقدمها إلى تلبية احتياج كل المستفيدين المتقدمين على بوابة الدعم السكني، وتحقيق رغبتهم في تملك المسكن المناسب»، مؤكداً أن إتاحة هذه الخيارات يهدف إلى تحقيق المستهدف الرئيسي، برفع نسبة التملك إلى 60 في المائة بحلول عام 2020.
- تراجع الطلب على سكن اللاجئين يؤثر على قطاع التطوير العقاري في ألمانيا
دبي - «الشرق الأوسط»: أظهرت بيانات نُشرت اليوم (الخميس) أن التراجع القوي في الطلب على المساكن الجديدة للاجئين ساهم في تراجع عدد تصاريح البناء الصادرة في ألمانيا منذ بداية العام. وأوضح مكتب الإحصاء الاتحادي أنه خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2018، تم إصدار 168.5 ألف تصريح، مما يمثل تراجعاً بلغ 0.6 في المائة عن الفترة نفسها من عام 2017. وتم تسجيل الانخفاض الأكبر في المباني السكنية، وبينها دور إقامة اللاجئين، التي تراجعت بـ9.35 في المائة في هذه الفترة. وأوضح المكتب أنه إذا تم استثناء هذا، فإن عدد التصاريح تكون قد ارتفعت فعلياً بـ1.8 في المائة. وفي حين تراجعت تصاريح بناء المنازل المنفصلة أو شبه المنفصلة على أساس سنوي، ارتفع عدد تصاريح بناء العمارات السكنية بـ4.9 في المائة في النصف الأول من العام. وتشير تقديرات السياسيين والعاملين في قطاع التطوير إلى أن ألمانيا في حاجة إلى ما بين 350 و400 ألف منزل جديد سنوياً، لتلبية الطلب القوي على السكن. ورغم ذلك، فإن العام الماضي شهد بناء 285 ألف منزل جديد فقط.
- «إكسبو 2020» يختار مجموعة «إعمار» للضيافة شريكاً رسمياً
دبي - «الشرق الأوسط»: أعلن «إكسبو 2020 - دبي» عن اختيار مجموعة «إعمار» للضيافة، وهي شركة الضيافة والترفيه التابعة لشركة التطوير العقاري «إعمار العقارية»، لتكون الشريك الرسمي لخدمات الضيافة والفنادق للحدث العالمي الذي ينظم للمرة الأولى في المنطقة. وستقدم مجموعة «إعمار» للضيافة، وهي إحدى أنجح مجموعات الضيافة المحلية في الشرق الأوسط، تجارب ضيافة أصيلة عالمية المستوى، بطابع إماراتي مميز، للملايين من زوار «إكسبو 2020 - دبي»، بمن فيهم كبار الزوار وقادة الدول، وذلك ضمن مجموعة من مرافق الضيافة في موقع «إكسبو»، التي تشمل النوادي المميزة لخدمة كبار الشخصيات، وكذلك في فنادقها ومطاعمها في دبي. وبصفتها الشريك الرسمي للفندقة والضيافة، ستتولى مجموعة «إعمار» للضيافة مسؤولية تقديم خدمة استثنائية لحاملي التذاكر الخاصة في «إكسبو 2020»، كما ستكون مسؤولة عن تشغيل عدد من المرافق في أنحاء موقع «إكسبو». وستعرض مجموعة «إعمار» للضيافة التوجهات الجديدة والابتكارات في مجال الضيافة في جناح خاص بها في موقع «إكسبو».
وقد رحب رولاندنو مارتينيز، الرئيس التنفيذي لتجربة الزوار «إكسبو 2020 - دبي»، بالشراكة باعتبارها عنصراً أساسياً في توفير تجربة استثنائية لملايين الزوار في «إكسبو»، وفرصة لترك إرث دائم للسياحة الإماراتية.
السعودية المانيا العقارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة