اليونان: طائرة ألمانية تهبط اضطرارياً بعد إنذار كاذب بوجود قنبلة

اليونان: طائرة ألمانية تهبط اضطرارياً بعد إنذار كاذب بوجود قنبلة

السبت - 7 ذو الحجة 1439 هـ - 18 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14508]
طائرة تابعة لشركة «كوندور» الألمانية - أرشيفية (رويترز)
أثينا: عبد الستار بركات
أعلنت الشّرطة اليونانية أنّ طائرة ألمانية من طراز بوينغ 753، تقل 281 راكباً، كانت قد أقلعت من مصر باتجاه ألمانيا، هبطت اضطرارياً مساء أول من أمس (الخميس)، في مطار جزيرة كريت اليونانية بعد إنذار بوجود قنبلة.
وذكرت مصادر في الشّرطة اليونانية أنّ قائد الطّائرة طلب من برج المراقبة في المطار الهبوط بعد معلومات مفادها أنّ هناك متفجرات داخل الطائرة، حيث عثر أحد الركاب على رسالة مكتوبة على المرآة الموجودة داخل حمام الطائرة، فأبلغ طاقم الضيافة، فاضطّرت الطائرة إلى الهبوط في مطار خانيا، ووُجّهت إلى منطقة خالية بين المحطة المركزية وقاعدة سودا الأميركية، كما جرى إخلاؤها من الرّكاب، ونفّذت الأجهزة الأمنية في المطار والشرطة المحلية عمليات تحقق وتفتيش دقيق داخل جسم الطائرة وتم فحص جميع الأمتعة والركاب بمساعدة الكلاب المدربة خصيصا للكشف عن متفجرات، ولم يُعثر على شيء. وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار الغردقة في مصر متوجهة إلى مدينة دوسلدورف الألمانية، حين طلب قائدها الهبوط الاضطراري وفقاً للبروتوكول المنصوص عليه في السلامة الدّولية للطيران.
وأشارت السّلطات اليونانية في مطار جزيرة كريت إلى أنّ الطائرة أكملت رحلتها إلى مدينة دوسلدورف يوم أمس، وكان ركّابها قد نُقلوا إلى أحد الفنادق.
من جانبها أوضحت مصادر مطّلعة في وزارة الطيران المدني بمصر، سلبية بلاغ الاشتباه بوجود قنبلة على الطائرة الألمانية التي أقلعت من الغردقة، مؤكدة أنّ مطارات مصر على أعلى مستوى تأميني ومزودة بأجهزة عالية تستطيع كشف أي أجسام غريبة.
اليونان الطيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة