الأخضر الأولمبي يتصدر مجموعته بثلاثية في ميانمار

تصدر المنتخب السعودي الأولمبي المجموعة السادسة في دورة الألعاب الآسيوية «جاكرتا 2018» بعد تغلبه على منتخب ميانمار بثلاثة أهداف دون مقابل.
وسجل أهداف الأخضر عبد الرحمن غريب، حيث أحرز هدفين من علامة الجزاء، وأضاف متعب الحماد الهدف الثالث.
ووصل المنتخب السعودي للنقطة الرابعة في المركز الأول، ويتساوى معه المنتخب الإيراني بذات الرصيد، وفي المركز الثالث المنتخب الكوري الشمالي وفي المركز الرابع منتخب ميانمار بنقطة وحيدة لكلا المنتخبين، ويحتاج الأخضر للتعادل في مواجهته الأخيرة التي ستجمعه بمنتخب كوريا الشمالية يوم الاثنين القادم، لضمان بلوغ الدور ثمن النهائي.
وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب السعودي الذي بحث عن هدف باكر، وحاصر لاعبو الأخضر المنتخب الميانماري داخل ملعبهم، ولم يوفق هارون كمارا في استثمار فرصة واعدة بعدما تلقى تمريره مميزة داخل منطقة الجزاء صوبها يساريه زاحفة تصدى لها الحارس، وسدد سعد علي من خارج منطقة الجزاء كرة قوية مرت بجوار القائم، وقبل مرور الربع ساعة الأولى تحصل المنتخب السعودي على ركلة جزاء بعدما اعترض مدافع ميانمار بيده كرة عرضية من أيمن الخلف لم يتردد الحكم في احتسابها، نفذها عبد الرحمن غريب بإتقان كأول أهداف الأخضر في المباراة والبطولة.
وتألق محمد اليامي الحارس السعودي في الذود عن مرماه وتصدى لهدف محقق بعدما أبعد كرة رأسية قبل أن تتجاوز خط المرمى، وواصل لاعبو الأخضر في هذا الشوط بحثهم عن هدف التعزيز إلا أن التوفيق لم يحالفهم في أكثر من فرصة أمام المرمى، بعدما غابت اللمسة الأخيرة لدى المهاجمين.
وفي شوط المباراة الثاني، تراجع أداء لاعبي الأخضر، واعتمد المدرب الوطني سعد الشهري على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة المرسلة للمهاجم الوحيد هارون كمارا، وشكل هجوم ميانمار خطورة بالغة على مرمى المنتخب السعودي السعودي، وتحصل الصقور الخضر على ركلة جزاء بعد مرور الساعة الأولى من عمر اللقاء تقدم لها عبد الرحمن غريب وأضاف الهدف الثاني الشخصي له ولمنتخب بلاده.
ورفض هارون كمارا هدية رائعة من زميله أيمن الخلف وأهدر الهدف الثالث على المنتخب السعودي بعد انفراد تام بحارس المرمى، وفي الثلث ساعة الأخير من المباراة رمى مدرب منتخب ميانمار بكامل ثقله الهجومي لمحاولة تقليص النتيجة العودة لأجواء المباراة، غير أن التغييرات التي أحدثها مدرب الأخضر قلبت كل الموازين وعادت من جديد السيطرة السعودية، ومرر البديل علي الأسمري كرة ساحرة من بين المدافعين لمتعب الحماد الذي تجاوز الحارس على الطريقة الماجدية وسجل الهدف الثالث.
من جهته عبر سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي عن سعادته بالفوز الذي تحقق، مقدماً شكره للاعبين على كل ما قدموه في هذه المباراة، معبراً عن استيائه من الفرص التي أضاعها لاعبوه، والتي تحتاج إلى بذل مزيد من الجهد من أجل معالجة هذا الأمر.
وأشار الشهري إلى أنه رغم النتيجة التي انتهى بها اللقاء إلا أنه لم يكن سهلاً، كون منتخب ميانمار لعب بطريقة دفاع المنطقة، إلا أن المنتخب السعودي لعب باستراتيجية هجومية، مع التركيز على بعض الجزئيات التي منحتنا نقاط المباراة، مشدداً على أنه يثق كثيراً في جميع لاعبيه، ولن يؤثر عليه الإيقاف كونه يمتلك كوكبة مميزة وجاهزة لخوض اللقاءات.
وعن رؤيته في لعب دورة الألعاب الآسيوية بلاعبين أعمارهم تحت 21 عاما، أكد الشهري أن ذلك يعود إلى ثقته الكبيرة باللاعبين، ومعرفة إمكاناتهم بشكل مفصّل، منوها إلى أنه يأمل من خلال هذه الدورة إلى إعطاء اللاعبين الثقة الكاملة واللازمة، وتعويدهم على اللقاءات الصعبة من أجل الدخول بهم في منافسات أولمبياد طوكيو 2020، مشددا على أن هؤلاء اللاعبين يمثلون مستقبل الكرة السعودية، مطالباً في الوقت ذاته اللجنة الأولمبية الآسيوية بإعادة النظر في عدد المباريات التي يخوضها الفريق للوصول إلى المباراة النهائية، والتي تعتبر قليلة جداً.
من جهة ثانية وصل الأمير عبد العزيز الفيصل مساء أمس إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا لرئاسة الوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تفتتح رسمياً اليوم السبت في جاكرتا بحضور الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وعدد من رؤساء الدول الآسيوية.
من جانبه تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد للدور الثاني من منافسات دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا 2018 عقب تصدره للمجموعة الثالثة التي ضمت بجانبه «إندونيسيا وهونغ كونغ»، حيث تمكن أخضر اليد من تجاوز البلد المستضيف «منتخب إندونيسيا» في ختام الدور التمهيدي بنتيجة 47-13.
وشهد اللقاء سيطرة الأخضر على مجريات المباراة بعد أن وصل الفارق لـ8 أهداف في الدقيقة 18 بنتيجة 12-4 حتى انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي 21-4.
ولم يواجه الأخضر أي صعوبة في الشوط الثاني واستطاع توسيع الفارق وسط العديد من التغييرات التي أجراها السيد «أورتيغا» المدير الفني للمنتخب حتى انتهى اللقاء بفوز الأخضر 47-13.
وأوقعت قرعة الدور الثاني الأخضر السعودي بجانب منتخبات «اليابان، العراق، قطر»، حيث سيواجه المنتخب السعودي نظيرة الياباني يوم الاثنين عند الساعة الرابعة عصراً في إطار الجولة الأولى من الدور الثاني، حيث يتأهل صاحب المركز الأول والثاني من المجموعة للدور ربع النهائي من الدورة الآسيوية.