مهاجم البرلمان في لندن بريطاني من أصل سوداني

مهاجم البرلمان في لندن بريطاني من أصل سوداني

الشرطة تحقق في الحادث باعتباره «عملا إرهابيا»
الثلاثاء - 3 ذو الحجة 1439 هـ - 14 أغسطس 2018 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»



أفاد مصدر أمني أوروبي بأن الرجل الذي اعتقلته الشرطة البريطانية أمس (الثلاثاء) للاشتباه بأنه تعمد استهداف المشاة خارج البرلمان يدعى صالح خاطر وهو مواطن بريطاني من أصل سوداني ولم يكن معروفا لدى وكالات المخابرات.

وألقت الشرطة القبض على الرجل البالغ من العمر 29 عاما بعدما بدا أنه يقود سيارته وسط مشاة وراكبي دراجات قبل أن يصدم بها حاجزا خارج البرلمان.

وقال المصدر الأمني «لا يزال يجرى التعامل مع الأمر باعتباره عملا إرهابيا لكن الدافع لم يعرف بعد». ولم تورد الشرطة مزيدا من التفاصيل عن هوية الرجل.

وكان سائق سيارة اصطدم بمشاة وراكبي دراجات بالقرب من مبنى البرلمان في لندن، الثلاثاء، وقالت الشرطة إنها تتعامل مع الحادث باعتباره عملا إرهابيا.

واعتقل الرجل بعد اصطدام سيارته الفضية من طراز فورد فييستا بركاب في ساعة الذروة قبل أن يصطدم بحاجز.

واتجهت الشرطة المسلحة إلى المنطقة، وطوقت الشوارع المحيطة بقلب الحكومة البريطانية، وناشدت الشرطة الجمهور بالابتعاد، وأغلقت محطة مترو «ويستمنستر».

وقال شهود عيان إن تصرفات السائق كانت متعمدة، في الحادث الذي زاد التوترات في لندن بعد أن شهدت المدينة 4 هجمات إرهابية بمركبات في أقل من 18 شهرا.

وكانت المنطقة مسرحا لهجوم إرهابي في مارس  (آذار) 2017، عندما اقتحم خالد مسعود حشودا مستخدما سيارة على جسر «وستمنستر»، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص.

وترك مسعود سيارته، ثم طعن وقتل أحد أفراد الشرطة قبل إطلاق النار عليه في فناء خارج البرلمان.​



 


بريطانيا لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة