«سامسونغ» تكشف عن هاتفها «نوت 9»... وهذه مواصفاته

«سامسونغ» تكشف عن هاتفها «نوت 9»... وهذه مواصفاته

الجمعة - 29 ذو القعدة 1439 هـ - 10 أغسطس 2018 مـ
هاتف «غالاكسي نوت 9» من «سامسونغ» لدى إطلاقه في بروكلين بنيويورك (رويترز)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
أزاحت «سامسونغ إلكتريك» الستار في نيويورك أمس (الخميس) عن هاتفها الجديد «غالاكسي نوت 9» واعدة بعمر أطول للبطارية وتبريد أسرع للجهاز لاجتذاب الشبان من هواة الألعاب على الهواتف الذكية، وذلك في إطار مسعاها لتنشيط المبيعات.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية الشهر الماضي إنها سجلت أبطأ نمو فصلي للأرباح في أكثر من عام، بينما تواجه منافسة قوية من منافسين مثل «هواوي» الصينية.

وقال مصدر بالصناعة إن هاتف «نوت 9» سيجري تسعيره على غرار سلفه «نوت 8» الذي يباع بسعر يبلغ 950 دولارا.

وقالت سامسونغ إن نوت 9 سيطرح في الأسواق في الرابع والعشرين من أغسطس (آب).

ويطلق على نوت 9 اسم «فابلت» لأنه يجمع بين خواص الهاتف الذكي والكومبيوتر اللوحي. وسيكون بمقدوره أيضاً تبريد نفسه بسرعة أثناء استخدام تطبيقات الألعاب التي عادة ما تزيد سخونة الهواتف.

وسيمكّن قلم «إس» الجديد المدمج في «نوت 9»، المستخدمين من القيام بالعديد من المهام، حيث يمكن استخدام القلم، المدعم بخاصية «البلوتوث» اللاسلكية، في التقاط الصور وتشغيل الفيديوهات عن بعد، كما يمكن استخدامه في إرسال الرسائل والترجمة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام القلم كأداة لربط الهاتف بالتلفزيون.

جاء ذلك بعد انتقادات من المستخدمين لقلم «سامسونغ» في الهواتف السابقة، حيث أشاروا إلى أن القلم كان يستهدف الرسامين والمهندسين والمصممين، وأكدوا أنه غير ذي نفع للمستخدم العادي.

وتأمل «سامسونغ» بأن تتجاوز ركودا في المبيعات من خلال هاتف «نوت» الجديد بعد أن قالت الشهر الماضي إن مبيعات هاتفها «غالاكسي إس 9» لم تحقق المستويات المستهدفة. وهبطت أرباح وحدتها للهواتف الجوالة بمقدار الثلث في الربع الثاني من العام الحالي.

وتكهنت منافستها الصينية «هواوي»، الأسبوع الماضي، بأنها ستحل في الربع الأخير من العام القادم محل «سامسونغ» كأكبر بائع في العالم للهواتف الذكية.

ومن ناحية أخرى تمكنت «آبل» من زيادة مبيعات هاتفها «آيفون تن»، الذي يبلغ سعره ألف دولار في الربع الثاني من العام، واستعادة بعض الحظوة في الصين.
كوريا الجنوبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة