{الهلال} وعموري يتفقان على إخفاء تفاصيل العقد «الجدلي»

{الهلال} وعموري يتفقان على إخفاء تفاصيل العقد «الجدلي»

واتفورد وفاليكانو يتنافسان على ضم بن شرقي
الجمعة - 28 ذو القعدة 1439 هـ - 10 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14500]
عموري يداعب الكاميرا بعد التوقيع لنادي الهلال («الشرق الأوسط»)
الرياض: فارس السبيعي
كشف غانم الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين الإماراتي لكرة القدم أن عقد اللاعب الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن معهم انتهى، وأن انتقاله للهلال كان انتقالاً حرّاً.
وعلمت «الشرق الأوسط» أن سامي الجابر رئيس نادي الهلال اتفق مع اللاعب على عدم التطرق لتفاصيل العقد أمام وسائل الإعلام وحتى الكشف عن صيغة الانتقال سواء كانت إعارة أو بنظام الانتقال الحر.
وما زالت أرقام الصفقة غامضة حتى الآن، خصوصاً ما سيحصل عليه اللاعب على شكل رواتب شهرية، خلال مدة العقد البالغة موسماً واحداً فقط.
وكان غانم الهاجري رئيس نادي العين قد تحدث عن انتقال عمر عبد الرحمن، وقال: «الأمور واضحة وبسيطة ولا تحتاج لكل تلك الاجتهادات ويقصد انتقال عموري للهلال».
وتابع: «لا يمكن إعارة أي لاعب غير مسجل في كشوفات النادي ولا يمكن أيضاً تسجيل أي لاعب لم يوقع على العقد بحسب قانون سقف الرواتب». وكشف أن العلاقة بين العين وعموري وصلت إلى طريق مسدود برغبة اللاعب بالانتقال لنادي الهلال مما جعل مدرب الفريق يستبعده من المعسكر الخارجي.
وقال: «لا مكان للعاطفة في سياسة العرض والطلب ومنذ بداية التجمع، عموري كان خارج حسابات الجهاز الفني الأمر الذي منح الجميع الشعور برغبته في المغادرة لمدة موسم بـ«الإعارة».
وواصل: «عموري لاعب كرة انتهى عقدة مع ناديه السابق، ولم يتفق على تجديد عقده حسب الاتفاق المسبق إلا بشروط وضمانات خارجة عن صلاحيات شركة كرة القدم، وهذا حق لأي لاعب يبحث عن مصلحته وحفظ حق العين كان يتمثل في اتفاق اللاعب مع ناديه قبل المغادرة للدخول في تجربة احترافية بالدوري السعودي، خصوصاً أن المفاوضات مع اللاعب كانت تقتصر على التجديد ومن ثم الخروج للإعارة لمدة موسم.
وتابع: «لن نخوض التفاصيل احتراماً لجميع الأطراف المعنية بالمفاوضات الودية، وما مرت به المفاوضات هو عرض وطلب ورغبة والعين كان أحد الأطراف وليس خصماً لذلك الاتفاق الذي تم كان بين النادي واللاعب مباشرة برغبة من المستفيد، ومن حق جماهير النادي أن تعرف وجهة نظر شركة كرة القدم في نادي العين كجهة طرف بعد أن تم الانتهاء والوصول لخط النهاية وبعض التفاصيل ليست لنادي العين وهي للأندية الأخرى واللاعب ولا يمكن أن نذكرها بالإنابة عنهم ولا قيمة للوعود بوجود حقائق على طاولة النقاش.
وأردف: «سمعنا أن العقد لمدة موسم واحد مع اللاعب وكان انتقالاً حراً ومن يحكم ويحدد ذلك هو اللاعب وليس نادي العين والاتفاقيات الشفهية لا وجود لها على طاولة المفاوضات وما يسوق له البعض لا يهمنا، ‏والوعود الرنانة لا يصبح لها قيمة عندما تواجه الحقائق على الأوراق وبالمطالبات، ونادي العين كيان شامخ وسيبقى شامخاً واللاعب عمر عبد الرحمن حدد ماذا يريد وبالطريقة التي يراها مناسبة وكذلك في الوقت الذي رآه مناسباً، فاحتفظ بحقه في عدم التجديد للنادي بعد دخول فترة الستة أشهر ليصبح لاعباً حراً حتى يختار ما يراه مناسباً له ويحقق أحلامه وطموحاته، وقبل أن يكون عمر عبد الرحمن لاعباً في صفوف نادي العين هو ابن هذا البلد ومن أبرز ما أنجبت الكرة الخليجية سواء اتفقنا أو اختلفنا».
وختم بالقول: «أتمنى لعمر عبد الرحمن النجاح وأولوياتنا واضحة وأهدافنا لا يمكن أن تتوقف على لاعب، حيث حققنا والحمد لله الكثير في ظل غيابات مهمة بالموسم الماضي والأرقام والإحصائيات تؤكد ذلك ولا مجال للعاطفة في ذلك»، وقال: «علاقتنا مع الأشقاء في المملكة لا تحكمها المصالح، وبعض الأمور التي يروج لها البعض لأنها أكبر وأعمق بكثير مما يتصورون ونقدر الجهود التي ظل يضطلع بها الإعلام السعودي والإماراتي ونؤكد للإخوة الذين حاولوا التواصل معنا في الأيام الأخيرة لأخذ تصاريح بخصوص انتقال عموري،بأن الأمر كان في مرحلة لم يكن بالود إعطاء أحد على حساب الآخر».
ومن جانبه، علق اللاعب عمر عبد الرحمن على انتقاله الذي أحدث ضجة كبيرة في الوسط الرياضي الخليجي بشكل عام وفي الوسط الرياضي السعودي والإماراتي بشكل خاص، وقال: «أتقدم بالشكر الجزيل للشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي - النائب الأول لرئيس نادي العين - النائب الأول لرئيس مجلس الشرف - رئيس مجلس إدارة نادي العين على موافقته خوض التجربة الاحترافية الخارجية لمدة سنة، وأشكر له دعمه اللامحدود لي، و‏يطيب لي أن أشكر محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس شركة الاستثمار بنادي العين على تسهيل مهمتي الاحترافية في نادي الهلال السعودي، وعلى دعمه المتواصل والشكر من أعماق قلبي لناصر بن ثعلوب على دعمه المتواصل لي طوال مسيرتي الكروية، وعلى وقوفه إلى جانبي في كل الظروف، كما أشكر إدارة نادي العين والجمهور الوفي على مؤازرتهم وسيبقى العين بيتي وستبقى علاقتي بهذا الصرح أزلية، و‏كل الشكر والتقدير للكابتن سامي الجابر رئيس نادي الهلال الذي منحني فرصة تمثيل هذا النادي العريق و‏تحية من الأعماق لعشاق الهلال وأعدهم أن أبذل كل ما في وسعي من أجل إسعاد جماهير الهلال».
وكان اللاعب عمر عبد الرحمن قد أدى تدريباته في ناديه الجديد الهلال يوم أمس فيما التقى المدرب جيسوس وزملاءه اللاعبين في الفترة المسائية.
من جهة أخرى كشفت المصادر أن نادي واتفورد الإنجليزي إلى جانب رايو فاليكانو الإسباني يسعيان لضم اشرف بن شرقي المحترف المغربي بنادي الهلال فيما سيقرر الهلال مصير اللاعب بعد نهاية مباراة كأس السوبر السعودي المقبلة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة