التشيلي باولو دياز يقوي دفاع الأهلي

التشيلي باولو دياز يقوي دفاع الأهلي

غويدي يشيد بانضباطية اللاعبين في النمسا
الجمعة - 29 ذو القعدة 1439 هـ - 10 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14500]
باولو دياز («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
أنهت إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي، كافة الإجراءات المتعلقة بالتعاقد مع المدافع الدولي التشيلي باولو دياز (24 عاما) لاعب نادي سان لورينزو الأرجنتيني.
وحدد الأهلاويون مدة عقد اللاعب الاحترافي، والمقابل المالي، والأمور الخاصة بناديه، للتنازل عنه.
وكشفت الصحف التشيلية أمس الخميس، أن النادي الأهلي السعودي قدم 7 ملايين دولار للظفر بخدمات اللاعب الدولي التشيلي باولو دياز، نجم نادي سان لورينزو.
واختير دياز بناء على ترشيح من قبل الأرجنتيني بابلو غويدي، الذي طالب إدارة ناديه بالتعاقد معه لتدعيم صفوف فريقه، لمعرفته التامة بمستوياته الفنية، بعد أن أشرف على تدريبه في فترة سابقة.
من جهة أخرى أشاد الأرجنتيني بابلو غويدي، مدرب الأهلي، بانضباط اللاعبين وجديتهم العالية، مع حرصهم على تنفيذ التعليمات الفنية المطلوبة أثناء معسكر الفريق التحضيري في النمسا، والذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع، وخاض خلاله ثلاث مباريات تجريبية استعدادا للموسم المقبل، قبل أن يختتم يوم الثلاثاء الماضي.
جاء ذلك من خلال اجتماع عقده المدرب مع اللاعبين، بعد آخر حصة تدريبية أجراها الفريق في النمسا، وذكر من خلاله أن المعسكر حقق الأهداف المطلوبة، وأنه تنتظرهم مرحلة لا تقل أهمية وهي الأخيرة في جدة، قبل الدخول في منافسات الموسم الجديد، وأنه بالتعاون والاجتهاد يمكن تجاوز أي مصاعب قد تواجهنا في المرحلة القادمة. واستطاع الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي، بناء علاقة قوية مع اللاعبين، رغم الفترة غير الطويلة التي أشرف من خلالها فنيا على الفريق، بعد تسلمه المهمة رسميا مع نهاية الموسم الماضي، خلفا للأوكراني ريبروف مدرب الأهلي السابق.
من جانب آخر، أكد الجهاز الطبي لفريق الأهلي حاجة اللاعب أليكسيس، متوسط الدفاع، المحترف في صفوف الفريق لبرنامج علاجي وتأهيلي لفترة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، حتى يبدأ في العودة إلى تدريبات الكرة الجماعية بصورة طبيعية، بعد أن أجرى اللاعب كشفا طبيا وأشعة في أحد المراكز الطبية المتخصصة على موضع إصابته في المفصل، بعد وصول بعثة الفريق إلى جدة فجر الأربعاء الماضي.
الجدير بالذكر، أن اللاعب أليكسيس تعرض للإصابة في الحصة التدريبية التي سبقت مباراة فريق الأهلي التجريبية الثالثة أمام فريق لافنيتز النمساوي، وشخصت بشكل مبدئي من قبل الأجهزة الطبية في الفريق بأنها عبارة عن كدمة في المفصل، وهو ما تم تأكيده بعد نتائج الكشف الطبي النهائي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة