الاتفاق يظفر بالبرازيلي روزا... والقادسية يرد بالكاميروني أبو بكر أومارو

الاتفاق يظفر بالبرازيلي روزا... والقادسية يرد بالكاميروني أبو بكر أومارو

تألق خليل بانغورا يثير الارتياح في «الفتح»
الجمعة - 29 ذو القعدة 1439 هـ - 10 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14500]
الدمام: علي القطان
وقعت إدارة نادي الاتفاق «رسميا» مع اللاعب البرازيلي فارلي روزا بعد صدور التقارير الطبية بشأن سلامته بدنيا.

ويلعب روزا «24» عاما في مركز الجناح المساند لخط الهجوم وجاء التوقيع معه بتوصية من مدرب الفريق راموس.

ووصل فارلي إلى الدمام عبر مملكة البحرين واتجه لإجراء الفحوصات الطبية بهدف التسجيل في الكشوفات كلاعب من اللاعبين الأجانب في صفوف الاتفاق.

وقدمت دارة نادي الاتفاق شكرها لعضو الشرف هلال الطويرقي لمساهمته في عقد اللاعب فارلي روزا.

ومن جهته قرر الجهاز خوض الوديتين الأخيرتين أمام فريقي الأهلي والرفاع البحرينيين على ملعب عبد الله الدبل بمقر النادي قبل بدء الفريق مشواره في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وسيكثف الفريق تدريباته في الأيام العشرة الأخيرة التي تسبق مواجهة الرائد في افتتاحية الدوري والتي ستقام على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وكانت هناك تحركات من أجل خوض وديات أمام القادسية والفتح لكن تأكد تأخر وصول الفريقين الشرقاويين من معسكراتهما الخارجية في النمسا وسلوفينيا جعل المدرب الاتفاقي يطالب الإدارة بتوفير أسرع الحلول بشأن الوديات مما استدعى طلب مواجهة الفريقين البحرينيين اللذين يعدان من أقوى الفرق في بلدهما.

وواصل الاتفاق تدريباته بمشاركة معظم اللاعبين بما فيهم اللاعب المصري حسين السيد العائد من الإجازة الخاصة التي قضاها في بلاده بعد نهاية المعسكر الخارجي حيث أظهر حماسا كبير واستعدادا لياقيا من خلال التواجد في التمارين الجماعية.

أما اللاعب سعد خيري فلم يتمكن من المشاركة نتيجة الإصابة بشد في العضلة الأمامية، أما اللاعب عبد العزيز مجرشي فواصل برنامجه التأهيلي جراء الإصابة التي تعرض لها في معسكر هولندا على أن يتواجد اللاعبان في التدريبات الأخيرة التي تسبق بداية مشوار الفريق.

وعمد المدرب إلى إجراء مناورات في مساحات ضيقة بهدف رفع مستوى التركيز لدى اللاعبين.

من جهتها أكملت إدارة نادي القادسية تعاقداتها من اللاعبين الأجانب بعد ضم اللاعب الكاميروني الدولي أبو بكر أومارو «31 سنة» لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل حيث وصل اللاعب إلى المعسكر الحالي للفريق المقام في النمسا واستقبله رئيس النادي مساعد الزامل الذي وقع معه العقد بدعم من رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ.

وجاء التعاقد مع المهاجم الكاميروني بتوصية من المدرب الصربي السكندر جوفيتش الذي يعرف إمكانيات اللاعب وقدراته خصوصا في الفترة التي احترف فيها في فريق بارتيزان الصربي الذي يعد من أقوى الأندية بعد أن سبق له اللعب أيضا لأندية في صربيا.

وبنظرة سريعة إلى مشوار اللاعب فهو يعتبر صفقة مميزة ستشكل إضافة لخط الهجوم القدساوي لما يتمتع به من بنية جسدية قوية ومهارات فنية، حيث يصل طوله 184 سم ويبلغ وزنه 76 كجم.

وبدأ أبو بكر أومارو مسيرته الكروية عام 2006 مع نادي يانبيان.

وخاض أومارو عدة تجارب احترافية، حيث تنقل بين الكثير من الدوريات الأوروبية، كما برز اسمه بشكل لافت في الدوري الصيني. حيث لعب مع أشهر أندية الصين قوانزو الصيني في موسم 2008 - 2009 وفي موسم 2009 - 2010 انتقل إلى فريق واف كي بلجراد الصربي، وفي موسم 2010 - 2013 استمر في الدوري الصربي لكن عبر محطة فريق وفويفودينا، لينتقل بعدها إلى الدوري البلجيكي من خلال تعاقده مع نادي فاسلاند بيفيرين لموسمي 2013 حتى 2015. وفي الموسم التالي، 2015 - 2016 عاد أومارا إلى الدوري الصربي عبر فريق بارتيزان ليلعب له موسم واحد فقط، لينتهي به المطاف في الدوري الصيني مع فريق شينزهان الذي لعب له لموسمين «2016 – 2018».

وعلى الصعيد الدولي ارتدى أومارو قميص منتخب «أسود أفريقيا» الكاميروني في تصفيات كأس العالم عام 2014 وتصفيات كأس العالم 2018.

ويواصل فريق القادسية استعداداته في النمسا من خلال التدريبات على فترتين صباحية ومسائية، حيث تقرر أن يخوض مباراة أخيرة هناك قبل العودة إلى المملكة بعد أن خاض أربع مباريات ودية كسب ثلاثا منها وخسر واحدة.

ومن ناحيته أبدى فتحي الجبال مدرب فريق الفتح ارتياحه لمستويات اللاعب الغيني الجديد خليل بانغورا من خلال المواجهة الودية التي جمعت الفريق بنظيره فريق أوسيك السلوفيني حيث قدم اللاعب لمحات فنية خلال المباراة أعطت انطباعا جيدا جدا لدى الجهاز الفني الذي أوصى بالتعاقد معه من أحد الفرق التونسية.

وانتهت المباراة الودية أمام الفريق السلوفيني بالتعادل السلبي وهي الثالثة للفريق الفتحاوي في معسكره المقام في سلوفينيا والذي يستمر حتى منتصف أغسطس (آب) الجاري.

ودخل المدرب الجبال بقائمة تضم اللاعبين المرشحين لنيل مركز أساسي في التشكيلة بداية من الحارس الأوكراني ماكسيم والمدافع الجزائري محمد نعماني ولاعب الوسط المخضرم محمد الفهيد والكنغولي توكو والتونسي عبد القادر الوسلاتي إضافة لياسين حمزة ومنصور حمزي وعبد الله العمار، فيما شارك خليل بانغورا مع عدد من اللاعبين الذين تواجدوا على مقاعد البدلاء.

ومن المقرر أن يخوض الفتح مباراتين وديتين إضافيتين في المعسكر الحالي على أن يتم الاكتفاء بالمناورات فقط بعد العودة إلى المملكة حيث تتبقى أيام قليلة قبل انطلاقة الدوري والذي سيبدأ الفريق الفتحاوي بمواجهة ضد جاره القادسية باستضافة الأخير على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

وكان رئيس النادي المهندس سعد العفالق قد حرص على التواجد بشكل دائم في أجواء المعسكر الحالي وتوفير كافة الإمكانيات لظهور الفريق بالصورة اللائقة له وينافس على مراكز متقدمة كما أكد الرئيس في وقت سابق.

وعلى صعيد متصل أكد اللاعب عبد العزيز الشريد أن الفريق سيكون جاهزا بقوة لدوري الموسم المقبل والبطولات المحلية الأخرى مشيرا إلى أن المعسكر المقام في سلوفينيا يسير بجدية ورغبة أكيدة من الجميع على أن يكون النموذجي قادرا على التحدي الذي ينتظره.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة