موجز اليمن

موجز اليمن

الجمعة - 29 ذو القعدة 1439 هـ - 10 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14500]
- «المركزي» اليمني يعلن تدخله لتصحيح قيمة الريال

عدن - «الشرق الأوسط»: أعلن البنك المركزي اليمني، أمس الخميس، التدخل المباشر لتصحيح قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، بعد أن قادت المضاربات التي شهدتها سوق الصرف إلى تراجع قياسي غير مسبوق للعملة المحلية، وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأوردت الوكالة أنه «بموجب هذا القرار سيقوم البنك المركزي اليمني بضخ دفعات من العملة الأجنبية، لتلبية حاجات السوق منها، وعلى الأخص طلبات القطاع التجاري، وبما يحقق وقف المضاربات وضمان استقرار الأسعار».

وأكد البنك المركزي اليمني أن تدخله المباشر وعلى هذا النحو، يأتي في سياق خطته الشاملة في إصلاح السياسات النقدية وتفعيل أدواتها.

كما أكد البنك عزمه على إبقاء تدخله المباشر مفتوحا، وتطوير آليات هذا التدخل، حتى تعود أسعار الصرف إلى مستوياتها الواقعية.



- مركز الملك سلمان يستكمل التجهيزات الفنية لمستشفى شبوة

شبوة - «الشرق الأوسط»: استكمل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التجهيزات الفنية لوحدة علاج الأورام السرطانية بمستشفى شبوة العام.

وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بمركز الملك سلمان للإغاثة، الدكتور عبد الله المعلم، أنه جرى استكمال توريد وتركيب وتشغيل وتدريب الكادر الصحي على الأجهزة الطبية المقدمة من المركز، لوحدة علاج الأورام بمستشفى شبوة، وفق الاحتياج الإنساني، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان باليمن، لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية في جميع المحافظات، للحد من تكبد عناء سفر المرضى للعلاج في الخارج.

وذكر أنه تم تسليم دفعة جديدة من الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية، لتكتمل منظومة الخدمات التي يحرص المركز على تقديمها للمرضى في بلادنا.

وثمن مدير مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة شبوة، ناصر البعسي، جهود مركز الملك سلمان للإغاثة، وما يقدمه من جهود إنسانية ودعم القطاع الصحي في المحافظة وعموم اليمن.



- تطعيم أكثر من 100 ألف طفل وطفلة ضد شلل الأطفال في عدن

عدن - «الشرق الأوسط»: بلغ عدد الأطفال المطعمين خلال الجولة الأولى من حملة التحصين ضد شلل الأطفال بمحافظة عدن للأيام الثلاث، 102 ألف و276 طفلا وطفلة، ما دون الخامسة من العمر. وذكرت إحصائية صادرة عن غرفة العمليات الصحية بالمحافظة، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الفرق زارت خلال أيام الحملة الثلاثة أكثر من 135 ألفا و487 منزلا في عموم مديريات المحافظة.

ومددت وزارة الصحة والسكان فترة الحملة ليوم إضافي، لتعزيز عمل الفرق في المديريات المتدنية التغطية.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة