العبادي يقيل مديرين عامّين بوزارة الكهرباء

العبادي يقيل مديرين عامّين بوزارة الكهرباء

الخميس - 28 ذو القعدة 1439 هـ - 09 أغسطس 2018 مـ
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (رويترز)
بغداد: «الشرق الأوسط أونلاين»
أصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم (الخميس)، أوامر بإعفاء عدد من المديرين العامين في مجموعة من الدوائر في وزارة الكهرباء.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن «العبادي أصدر أوامر بإعفاء عدد من المديرين العامين في مجموعة من الدوائر في وزارة الكهرباء منها الاستثمارات والعقود وتوزيع كهرباء بغداد والدائرة الإدارية، إضافة إلى تغييرات في دوائر القانونية والتشغيل والتحكم ودوائر أخرى».
وكان العبادي قد أصدر أمراً نهاية الشهر الماضي بإقالة وزير الكهرباء لحين إجراء تحقيقات بقضايا العقود وقضايا أخرى، وذلك عقب ثلاثة أسابيع من موجة احتجاجات في جنوب العراق ندّدت خصوصاً بنقص الكهرباء المزمن في البلاد.
وتواجه الحكومة العراقية مظاهرات واسعة، خصوصا مع ارتفاع درجة الحرارة إلى أكثر من خمسين درجة مئوية خلال موسم الصيف كل عام.
وهذا العام شهدت البصرة، ثاني كبرى مدن العراق، مظاهرات غاضبة تبعتها احتجاجات مماثلة في مدن جنوبية أخرى تنديداً بنقص الكهرباء والخدمات الأساسية والمياه وسوء الإدارة والتدخل الخارجي.
وقتل 14 متظاهرا خلال الاحتجاجات التي طالبت بإصلاحات في البلاد، بينها إقالة وزير الكهرباء بسبب عدم تمكّنه من تأمين حاجة البلاد من الطاقة.
العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة