حول العالم

الأربعاء - 27 ذو القعدة 1439 هـ - 08 أغسطس 2018 مـ Issue Number [14498]

من أهم الميزات التي تبحث عنها العائلات في أي وجهة سياحية هذا الصيف أن تكون مناسبة لكل أفرادها، صغارا وكبارا، وهذا ما لا تتأخر العديد من الوجهات والمنتجعات عن تلبيته بتوفير كل ما هو مطلوب من راحة ومغامرات وترفيه على حد سواء. من الوجهات العائلية المقترحة هذا الصيف:

- سالزبورغ، النمسا
مسقط رأس العبقري موزارت، وتقع هذه المدينة النمساوية على الحدود مع ألمانيا، على خلفية جبال الألب الخلابة. لكن عناصر الجذب هنا لا تقتصر على الطبيعة فحسب بل أيضا تشمل باقة من الأنشطة مثل حفلات «ساوند أوف ميوزك» الموسيقية، التي تشارك فيها فرق موسيقية تثير في هواة الغناء الحنين إلى الماضي، وركوب الدراجات عبر شوارع المدينة القديمة والاستمتاع بمشاهدة القلاع والمتاحف التي تعود للقرون الوسطى، فضلا عن مغامرات متنوعة تتباين بين استكشاف كهف جليدي أو منجم للملح وبين تسلق قمة جبلية.

- كوينزلاند، أستراليا
في حين يمكن للكبار ممارسة رياضة ركوب الأمواج، كونها تجتذب هواة ومحترفي هذه الرياضة في غولد كوست وشواطئها البكر، فإن الصغار أيضا يمكنهم قضاء واحدة من أمتع التجارب في المتنزهات الترفيهية المثيرة، مثل مدينة ملاهي «موفي ورلد» و«دريم ورلد»، بالإضافة إلى إمكانية ارتياد غابات «كورومبين» المطيرة، حيث محميات الحياة البرية، فهي تجربة لا تنسى، تتفاعل خلالها على الطبيعة مع حيوانات الكنغر ودببة الكوالا.

- بورتو مونتينيغرو
إلى جانب أنها ميناء رائد في البحر الأبيض المتوسّط يؤوي أفخم اليخوت، فإنه سيستقبل هذا الصيف ضيوفه بمجموعة من النشاطات المشوقة.
مثلا سيفتتح نادي بورتو مونتينيغرو لليخوت، واحة جديدة على الشاطئ تبلغ مساحتها 600 متر مربّع، مؤثثة بأسرة التشمّس والأراجيح الشبكية والمقاعد المنفوخة ذات الألوان الزاهية. ولعشّاق التسوّق حصة أيضاً إذ يفتح بوتيك تينيرو، أبوابه في قرية المارينا، ليُقدّم تجربة ممتعة ترضي كل الأذواق. ليلا، تتحوّل هذه المساحة إلى استراحة تتوفر على مطاعم متنوعة. منها مطعم سوموزان العالمي الذي يقدم تشكيلة أطباق يابانية بنكهات عصرية. إضافة إلى مهرجانات موسيقية وفعاليات أخرى نذكر منها رالي اليخوت المزودة بمحرك، والتي يصل طولها إلى 20 متراً، تنقل المشتركين إلى بعض أجمل الأماكن السياحية والمراسي الخفية المثالية للسباحة في الجزر الكرواتية (من 8 لغاية 13 أغسطس/آب).

إقرأ أيضاً ...