«سامسونغ غالاكسي إس 9» أسرع بنسبة 20 % من «آبل آيفون 10» في اختبار سرعة الإنترنت

أظهرت بيانات اختبار السرعة من أوكلا Ookla الشركة الأشهر في مجال اختبارات السرعة في العالم أن كلا من هواتف آبل آيفون 8 وآيفون 8 بلس بالإضافة إلى آيفون 10 تتخلف عن هواتف كل من سامسونغ وغوغل من ناحية سرعة البيانات من خلال شبكة الهاتف 4G Internet Speed وفقا للنتائج التي أشرفت على مراجعتها بلومبيرغ،
تبين أن سامسونغ غالاكسي إس 9 سجل متوسط سرعة التنزيل (عبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة) حوالي 38.9 ميغابت في الثانية بينما سجل الطراز الأكبر إس 9 بلس سرعات تبلغ 38.4 ميغابت في الثانية. أما جهاز غوغل بيكسل إكس إل فقد سجل سرعات بمعدل 33.9 ميغابت في الثانية، بينما كانت سرعة شقيقه الأصغر غوغل بيكسل حوالي 34.4 ميغابت في الثانية. وبالمقارنة، قام جهاز آيفون 10 بتنزيل البيانات بمعدل 29.7 ميغابت في الثانية، بينما كان أداء هاتفي آيفون 8 بلس وآيفون 8 متقاربا بسرعة 29.4 ميغابت في الثانية و28.6 ميغابت في الثانية على التوالي، أي إن هواتف «آبل» أبطأ بحوالي 20 في المائة من هواتف «سامسونغ»!
ويرجع السبب في ذلك أن «سامسونغ» قامت بتزويد أجهزتها بمودم إكس 16 والذي يعتبر أحدث وأسرع مودم اتصال تنتجه شركة كوالكوم Qualcomm ورغم أن «آبل» زودت بعض هواتفها بهذا المودم، فإنها زودت الجزء الآخر من هواتفها بمودم من شركة إنتل. ويرجح التقرير أن «آبل» قامت بتحديد سرعة مودم الكوالكوم ليتوافق مع سرعة مودم إنتل لكي لا يشعر المستخدمون بفرق السرعات بين أجهزتها.