مساعد الدوسري بطلاً لكأس العالم «فيفا 18»

فاز اللاعب السعودي مساعد الدوسري ببطولة كأس العالم للعبة (FIFA18) المقامة في لندن، بعد فوزه على اللاعب البلجيكي ستيفانو بينا في المباراتين النهائية برباعية نظيفة ذهاباً وإياباً، محققا البطولة في المباراة التي جمعتهما أمس السبت على منصتي الإكس بوكس والبلاي ستيشن.
وهنأ الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، اللاعب بفوزه باللقب العالمي، مؤكداً أن المملكة تفخر بالعديد من أبنائها المميزين الذين يحققون العديد من المنجزات في مختلف الألعاب والرياضات، ومنها الرياضات الإلكترونية التي تزخر بالعديد من النجوم أمثال الدوسري بطل كأس العالم، مشيراً إلى أن اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية يدعم أبطاله في كل الألعاب والرياضات.
وأضاف رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية: «نملك دعما مباشرا ولا محدود لكافة الرياضات والألعاب في المملكة العربية السعودية، من تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة». من جانبه بارك الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA في حسابه الرسمي بـ«تويتر» للنجم مساعد الدوسري تحقيقه بطولة كأس العالم، واصفاً إياه بأفضل لاعبي العالم في اللعبة.
ويشرف الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بشكل مباشرة على منافسات لعبة FIFA18، على المستوى العالمي ويشارك في تنظيمها بشكل سنوي وفي عدة مسابقات، وتبلغ أهمية البطولات الإلكترونية لدى الـFIFA، في المرتبة الثانية بعد مسابقات كرة القدم على الملاعب الخضراء.
يذكر أن مساعد الدوسري تأهل لبطولة كأس العالم FIFA بعد فوزه بلقب بطولة مانشستر الدولية، وشارك في كأس العالم الذي ضم إلى جواره 32 متأهلاً من مختلف دول العالم واستطاع الدوسري تحقيق الكأس بعد أن تغلب على منافسيه في الأدوار الأولية والنهائية.
كما يعد الدوسري اللاعب العربي الوحيد الذي شارك في نهائيات كأس العالم لـFIFA18 في نسختها الحالية، والتي انطلقت بشكلها الحالي في عام 2004، واستطاع السعودي عبد العزيز الشهري تحقيق بطولة كأس العالم عام 2015، كما يعد أول سعودي يحقق اللقب.