أفراد أمن سفير أجنبي يسرقون مسكنه في القاهرة

على وقع المثل الشعبي (حاميها حراميها)، أقدم ثلاثة من أفراد أمن معينين لتأمين سفير إحدى الدول الأجنبية بالعاصمة المصرية القاهرة، على سرقة مشغولات ذهبية وأموال من مسكنه بضاحية «المعادي» الراقية، غير أن الشرطة نجحت في القبض عليهم، واستعادة المسروقات.
وقال مصدر أمني أمس إن المسؤول الإداري للسفارة ومترجمة تعمل هناك، قدما بلاغا قبل نحو أسبوع، إلى قسم شرطة «المعادي»، بأنه «وحال استعداد السفير لمغادرة محل إقامته للسفر خارج البلاد، اكتشف اختفاء عدة مشغولات ذهبية، واتهم أفراد الأمن الخاص التابعين لإحدى شركات الأمن بالسرقة».
وأوضح المصدر، نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن قطاع الأمن العام بالوزارة، وبالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، نجح في تحديد وضبط مرتكبي واقعة السرقة، وهم (محمد.أ.س 22 سنة - محمد.أ.م 19 سنة - محمود.أ.ح 28 سنة)، وجميعهم أفراد أمن بالشركة المذكورة ومعينون لتأمين مسكن السفير.
وأوضحت أنه «بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأنهم تمكنوا من دخول مسكن السفير عن طريق نافذة الطابق الأرضي، وأرشدوا عن جزء من المسروقات لدى عميلهم صاحب محل مصوغات بمنطقة حدائق المعادي». واتخذت الأجهزة الأمنية كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وجاري تكثيف الجهود الأمنية لضبط باقي المسروقات.