كأس العرب للأندية تتأهب للانطلاق نهاية يوليو

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، اجتماعات تحضيرية أمس الأحد في محافظة جدة للوقوف على استعدادات كل اللجان والجهات ذات العلاقة لانطلاقة منافسات البطولة بدور الـ32؛ وذلك برئاسة النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم محمد روراوة، وفي حضور الأمين العام للاتحاد الدكتور رجاء الله السلمي، ومدير البطولة طلال آل الشيخ، وكل أعضاء اللجنة.
واطلعت اللجنة المنظمة على التقارير الخاصة بجاهزية جميع الملاعب التي ستحتضن مباريات البطولة بدءاً من منافسات دور الـ32 التي ستنطلق في الـ31 من شهر يوليو (تموز) الجاري، واعتمدت جدول المباريات وآلية تسجيل اللاعبين والإعلاميين الإلكترونية ومهام اللجان كافة، بينما عقدت لجان الحكام والانضباط والاستئناف اجتماعاتها التحضيرية وسط متابعة من اللجنة المنظمة.
وقدم رئيس اللجنة المنظمة محمد روراوة شكر وتقدير اللجنة لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ على متابعته الدائمة لكل استعدادات اللجنة المنظمة والأمانة العامة للاتحاد العربي للبطولة، متمنياً التوفيق لجميع الأندية في منافسات بطولة كأس العرب للأندية الأبطال بنسختها الجديدة.
وكان تركي آل الشيخ أعلن عن جوائز مالية ضخمة للبطولة العربية وهي سابقة في تاريخ الاتحاد، حيث سيحصل البطل على 6 ملايين دولار أميركي ما يعادل 22.5 مليون ريال سعودي.
وستبدأ منافسات البطولة عبر دورها الـ32، يوم 31 من الشهر الجاري بمباراة واحدة، حيث سيلتقي العين الإماراتي ووفاق سطيف الجزائري في مدينة زغرب الكرواتية، إذ اتفق الناديان على اللعب هناك؛ كونهما يقيمان معسكرين إعداديين للموسم الجديد.
وجرت في جدة تصفيات أولية شاركت فيها أندية النجمة اللبناني والأفريقي التونسي والفيصلي السعودي والوئام الموريتاني، وتأهل عنها النجمة اللبناني، فيما تأهل عن المجموعة الثانية الاتحاد السكندري المصري الذي خاض تصفيات أولية في جدة أيضا، وشارك فيها إلى جانبه أندية أساس الجيبوتي والسالمية الكويتي واتحاد الفتح المغربي.
أسفرت قرعة دور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال عن مواجهات قوية للأندية السعودية المشاركة بالبطولة، حيث يشارك في النسخة الجديدة من البطولة 4 فرق سعودية هي: «الهلال والنصر والأهلي والاتحاد»، و5 فرق مصرية هي: «الأهلي والزمالك والإسماعيلي، والمصري، والاتحاد السكندري».
وسيواجه نادي الاتحاد السعودي فريق الوصل الإماراتي، حيث تُقام مباراة الذهاب في المملكة، ثم مباراة العودة في الإمارات، أما نادي الهلال فسيواجه فريق الشباب العُماني، حيث تُقام مباراة الذهاب في المملكة، ثم مباراة العودة في سلطنة عُمان.
فيما يلتقي نادي النصر فريق الجزيرة الإماراتي، حيث تُقام مباراة الذهاب في أبوظبي، على أن تقام مباراة العودة في الرياض.
أما فريق الأهلي السعودي فسيواجه فريق المحرق البحريني في دور الـ32، حيث تُقام مباراة الذهاب في المنامة، ثم مباراة العودة في جدة.
وجاءت باقي المباريات كالتالي: «الزمالك المصري ضد القادسية الكويتي، ووفاق سطيف الجزائري ضد العين الإماراتي، والإسماعيلي المصري ضد الكويت الكويتي، والرجاء المغربي ضد فريق السلام اللبناني، والصفاقسي التونسي ضد نادي النفط العراقي».
كما جاءت بقية المباريات «مولودية الجزائر ضد فريق الرفاع البحريني، والنجم الساحلي التونسي ضد فريق الرمثا الأردني، واتحاد العاصمة الجزائري ضد القوة الجوية العراقي، ونادي الترجي التونسي ضد الاتحاد السكندري المصري، والوداد المغربي ضد أهلي طرابلس الليبي، ونادي الجيش السوري ضد المريخ السوداني، والأهلي المصري ضد النجمة اللبناني».
ويحمل لقب البطولة في شكلها الجديد الترجي التونسي بعد فوزه على الفيصلي في نهائي البطولة التي أُقيمت في مصر العام الماضي.