10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 22 – 7 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 22 – 7 - 2018

الأحد - 9 ذو القعدة 1439 هـ - 22 يوليو 2018 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- تم إجلاء 800 من عناصر «الخوذ البيضاء» السوريين، الدفاع المدني في مناطق سيطرة الفصائل السورية المعارضة، إلى الأردن عن طريق إسرائيل، لإعادة توطينهم في ثلاث دول غربية هي بريطانيا وألمانيا وكندا.

- اعترضت طائرة من طراز «إف - 16» تابعة للقوات الجوية الأميركية طائرة صغيرة بالقرب من منتجع للجولف يملكه الرئيس الأميركي دونالد ترمب في ولاية نيوجيرسي الأميركية حيث يقيم الرئيس حاليا.

- أعلن قائد عمليات محافظة ديالى العراقية الفريق الركن مزهر العزاوي اليوم (الأحد) مقتل 15 عنصرا من تنظيم «داعش» الإرهابي في قصف جوي شمال شرقي المحافظة.

- أعلنت السلطات أن الشرطة في مدينة لوس أنجليس الأميركية اعتقلت رجلا احتجز رهائن وتحصن داخل أحد متاجر سلسلة «تريدر جو» بعد تحطم سيارته خارج المتجر أثناء مطاردة الشرطة له، كما لقيت امرأة حتفها جراء الاحتجاز.

- حذر صندوق النقد الدولي أمس (السبت) من أن الحرب التجارية المتنامية بين الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي قد تضر بشكل كبير بالاقتصاد العالمي.

- أعلن مصدر أمني الأحد مقتل 18 شخصا مساء الخميس على الضفة التشادية من بحيرة تشاد بأيدي مسلحين قال إنهم ينتمون إلى جماعة «بوكو حرام» المتطرفة.

- دعا وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير الولايات المتحدة إلى التعقّل واحترام حلفائها الأوروبيين، معتبرا أن إعفاء دول الاتحاد الأوروبي من الرسوم الجمركية الأميركية الجديدة هو شرط مسبق لأي حوار بين الطرفين.

- أعلن مسؤولون اليوم أن ستة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في انهيارات أرضية وحوادث أخرى في الفلبين، بعد أسبوع من الأمطار الغزيرة التي نتجت عن ثلاثة أعاصير مدارية.

- كشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في 2020 عن اسم تميمة الأولمبياد، وهو «ميرايتوا»، وهي شخصية محدبة الأذن ومكونة من مربعات زرقاء.

- كشف المهاجم البرازيلي نيمار أنه لم يكن يرغب «برؤية الكرة أمامي، لم أكن أرغب في مشاهدة كرة القدم» بعد خيبة الخروج من ربع نهائي مونديال روسيا 2018.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة