مصر: شهود يروون وقائع تفجيرات «أنصار بيت المقدس»

أدلى عدد من شهود الإثبات في قضية تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابي بمصر، أمس، بشهادتهم أمام المحكمة، في وقائع تفجيرات واغتيالات متهم بتنفيذها 213 عنصراً ينتمون للتنظيم الموالي لـ«داعش».
واستأنفت محكمة جنايات القاهرة، أمس، محاكمة 213 متهماً من عناصر التنظيم في تهم ارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية كثيرة.
وخلال الجلسة التي عقدت بمعهد «أمناء الشرطة»، قال الشاهد أيمن سليمان، وهو أمين شرطة بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، إنه كان موجوداً بالإدارة في أثناء انفجار مبنى مديرية أمن الدقهلية، في ديسمبر (كانون الأول) 2013، وأسفر عن مقتل 16 وإصابة 150 آخرين، مؤكداً أنه فقد الوعي جراء الانفجار ونقل إلى المستشفى، وأضاف أنه تم إجراء 3 عمليات له في ذراعه، كما أصيب بقطع في العصب السابع، مشيراً إلى أن زميله الموجود معه في المديرية توفي إثر الانفجار.
في حين ذكر شاهد الإثبات أمين الشرطة مصطفى الهادي أن جميع المجندين الذين كانوا معه بالمدرعة المتمركزة خدمة أمام مبنى مديرية أمن الدقهلية استشهدوا، وأنه أصيب بجروح وكدمات في الوجه وأنحاء متفرقة بالجسم.
وقررت جنايات القاهرة تأجيل المحاكمة إلى جلسة 4 أغسطس (آب) المقبل لسماع باقي الشهود.
كانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا قد أسندت إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية، متمثلة في حركة حماس، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.