ترمب ينشر رسالة من زعيم كوريا الشمالية... هنا تفاصيلها

ترمب ينشر رسالة من زعيم كوريا الشمالية... هنا تفاصيلها

طالَبهُ فيها بتعزيز الثقة عبر «خطوات ملموسة»... والرئيس الأميركي يشيد بالتقدم الذي تحقق مع بيونغ يانغ
الخميس - 29 شوال 1439 هـ - 12 يوليو 2018 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال قمتهما التاريخية في يونيو الماضي بسنغافورة (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون للرئيس الأميركي دونالد ترمب، أن جهودهما قد تفتح الباب أمام "مستقبل جديد" بين بلديهما، مطالباً إياه بـ"خطوات ملموسة" لتعزيز الثقة المتبادلة.
وأبدى كيم في الرسالة المؤرخة في 6 يوليو (تموز) ونشرها ترمب اليوم (الخميس) على "تويتر"، ثقته بأن الجهود المتبادلة ستكون "مثمرة"، معتبراً أن قمة سنغافورة التي عقدت قبل شهر تماماً أطلقت "عملية مهمة".
من جهته، علّق ترمب في التغريدة بالقول: "نحرز تقدماً كبيراً"، واصفاً الرسالة بأنها "رقيقة للغاية".
وأضاف كيم في الرسالة التي نشر ترمب صورتها وترجمتها للإنجليزية: "أعتقد بقوة أن الإرادة الصلبة والجهود المخلصة والنهج الفريد من جانبي ومن جانب فخامتكم يا سيادة الرئيس بهدف فتح مستقبل جديد بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة سيحقق أهدافه بالتأكيد".
وكان يشير بذلك إلى بيان صدر عن أول قمة من نوعها بين البلدين وقعه الزعيمان، ووافق فيها كيم على بنود فضفاضة "للعمل صوب نزع السلاح النووي" في شبه الجزيرة الكورية.
وتابع: "آمل سيدي الرئيسي بأن يتم تعزيز الثقة الراسخة بكم في العملية المقبلة عبر إجراءات ملموسة. أنا واثق بأن التقدم التاريخي في تعزيز العلاقات بين كوريا الشعبية الديموقراطية والولايات المتحدة سيتيح (عقد) لقاء جديد".
ويشير تاريخ الرسالة إلى أنها ربما أرسلت قبل زيارة وزير الخارجية مايك بومبيو لبيونغ يانغ الأسبوع الماضي والتي واجه خلالها البلدان صعوبات في تحقيق تقدم فيما يتعلق بنزع السلاح النووي.
أميركا كوريا الشمالية ترمب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة