تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 26 شوال 1439 هـ - 10 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14469]
سماعات «بوز سليب بادز» - تطبيقان للرسم على الصور
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد سماعات لاسلكية متخصصة بإزالة الأصوات والضجيج من حول المستخدم أثناء نومه لتقديم نوم عميق ومريح، بالإضافة إلى تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل تطبيقات الرسم على الصور، سواء كانت صورك الشخصية أو صورا لشاشة هاتفك.

- سماعات لاسلكية للنوم
تستطيع نيل قسط وفير وعميق من النوم باستخدام سماعات «بوز سليب بادز» Bose Sleepbuds اللاسلكية الصغيرة التي تستطيع إلغاء أي صوت من حول المستخدم قد يقلق راحته، لتقوم بتشغيل صوتيات مريحة تساعده على الاسترخاء. وتشمل الأصوات التي تستطيع السماعات التعرف عليها الشخير ونباح الكلاب وأصوات السيارة والمارة وأصوات الجيران، وستستبدل بها 10 أصوات مريحة مدمجة (يمكن الاختيار من بينها يدويا من خلال تطبيق خاص على الهواتف الجوالة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»). وتستطيع بطارية السماعات العمل لنحو 16 ساعة متواصلة، ويمكن شحنها من خلال عبوتها الخاصة، وهي مبطنة بمادة مرنة مريحة للأذن خلال الليل ولا تزعج المستخدم في حال التقلب من جهة لأخرى. ويمكن برمجة السماعة لتشغيل منبه مدمج في وقت محدد بهدف عدم إزعاج الآخرين من حول المستخدم، ولا يتجاوز وزنها أكثر من 1.4 غرام، ويبلغ طولها وعرضها سنتيمترا واحدا. وتتوافر السماعات باللون الأبيض في 3 أحجام مختلفة وفقا لأبعاد أذن المستخدم، وبسعر 249 دولارا أميركيا، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حولها بزيارة موقعها bose.life-2KqJsBk

- تطبيقات للرسم على الصور
التطبيق الأول هو «سكريبل إت» Scrabble It المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يسمح لك إضافة الرسومات إلى الصور الملتقطة أو تلك التي ترسمها بنفسك، مع القدرة على تغيير حجم الفرشاة المستخدمة في الرسم والألوان. ويقدم التطبيق 6 مؤثرات مختلفة لفرشاة الرسم تشمل الألوان البارزة والمظللة والصلبة، وغيرها، ولكنه لا يسمح إضافة الملصقات أو النصوص إلى الصور. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الرقمي. أما تطبيق «درو أون بيكتشرز» Draw on Pictures المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، فيقدم مجموعة من المزايا المختلفة تشمل أكثر من 20 فرشاة للرسم بأحجام مختلفة ومؤثرات الظل والألوان ودعم إضافة الملصقات والنصوص إلى الصور، وبكل سهولة. ويسمح التطبيق بتغيير صورة الخلفية دون التأثير على ما رسمه المستخدم، أي إنه بالإمكان استخدام الرسومات نفسها على عدة صور وخلفيات، وبنقرة واحدة على الشاشة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الرقمي.
ونذكر كذلك تطبيق «يو دودل» You Doodle المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يعتبر من أفضل تطبيقات الرسم على الصور. وعلى الرغم من أنه لا يقدم العديد من فرش الرسم مثل تطبيق Draw on Pictures المذكور أعلاه، فإنه يقدم ميزة الفرش الفريدة به ذات الأنماط المختلفة، إلى جانب فرش الألوان البسيطة. ويدعم هذا التطبيق إضافة الإطارات والنصوص والملصقات والفلاتر إلى الصور، وقص وتغيير حجم الصورة مباشرة من داخل التطبيق. كما ويقدم التطبيق أداة مدمجة لسجل لقطات الشاشة، والذي يهدف إلى تسجيل رسوماتك وتخصيصها كما ترغب. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الرقمي. ويسمح لك تطبيق «بينتاستيك» Paintastic المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» بالبدء بالرسم من صفحة بيضاء فارغة واختيار أي صورة من ألبوم صورك وإضافة المؤثرات إليها. ويقدم التطبيق العديد من الفرش وتأثيراتها المختلفة إلى جانب القدرة على تغيير سماكة وحجم فرشاة الرسم وإضافة الأشكال والنصوص وحفظ الصورة النهائية بكل سهولة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الرقمي.
وإن كنت تبحث عن تطبيق بسيط وسريع، فسيعجبك «سيمبل درو» Simple Draw المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، ذلك أنه يسمح لك بالتعامل مع الرسومات ببساطة وتغيير حجم الفرشاة من بين 3 أحجام مسبقة الضبط مع توفير 8 ألوان فقط. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الرقمي. ونذكر أخيرا تطبيق «سكيتش - درو آند بينت» Sketch - Draw & Paint المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» الذي يعتبر من أفضل تطبيقات الرسم على الصور بسبب تقديمه أدوات تساعدك في الرسم على الصور تشمل أكثر من 15 نوعا من الأقلام والفرش، بما في ذلك خيارات تعبئة الألوان آليا. هذا، ويستطيع المستخدم تغيير حجم الفرشاة وسماكتها، إلى جانب العديد من أدوات الرسم والملصقات الأخرى ودعم إضافة النصوص بخيارات تخصيص متعددة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الرقمي.
السعودية Technology الإنترنت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة