أمير موناكو يكشف عن مجموعة سياراته النادرة

أمير موناكو يكشف عن مجموعة سياراته النادرة

الأربعاء - 13 شوال 1439 هـ - 27 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14456]
الأمير ألبرت
لندن: «الشرق الأوسط»
سمح الأمير ألبرت، أمير موناكو، بالكشف عن مجموعة السيارات النادرة التي يملكها للإعلام قبل أن تتحول القاعة إلى متحف خاص مفتوح للجمهور. وتضم المجموعة 120 سيارة بعضها نادر والأخرى سيارات تحمل بصمات العائلة المالكة في موناكو.
ويحكي الأمير ألبرت أن أول سيارة اقتناها في حياته كانت طراز فولكس فاغن غولف بناقل أوتوماتيكي، ثم غيرها بطراز «غولف جي تي آي». وتلقى الأمير هدية من شركة شيفروليه هي سيارة كورفيت. وبعدها بسنوات اقتنى سيارة بورشه 928 وكانت على حد تعبيره من أفضل السيارات التي اقتناها.
ويعتقد الأمير ألبرت أن الإمارة سوف تتحول في المستقبل إلى السيارات الهايبرد والكهربائية للمحافظة على نقاء المناخ فيها، وأضاف أنه سيأتي اليوم الذي يتذكر فيه الناس السيارات التقليدية ذات القوة الخارقة. واعتبر الأمير ألبرت أن التحول إلى السيارات الكهربائية مسألة وقت. وقال إن سيارة زفافه في عام 2011 كانت كهربائية من طراز لكزس إل إس 600، وهي توجد ضمن المتحف.
وتعتني بالمتحف وسياراته المائة والعشرين ورشة خاصة يمكنها تصنيع قطع غيار لم تعد متوفرة من الشركات. وتعود بعض السيارات في المتحف إلى الأمير رينيه والد الأمير ألبرت ووالدته الأميرة غريس، ومنها سيارات كرايسلر إمبريال لعام 1956 اشتراها الأمير رينيه لزوجته غريس.
وعبر مدير المتحف فيليب رينزيني عن رغبته في أن يضم المتحف أيضا السيارة رولزرويس سيلفر كلاود التي استخدمها الأمير رينيه والأميرة غريس يوم زفافهما.
Monaco السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة