الصين: مشروع مشترك بين «سونينغ» و«إيفرغراند» لتعزيز تجارة التجزئة الذكية

الصين: مشروع مشترك بين «سونينغ» و«إيفرغراند» لتعزيز تجارة التجزئة الذكية

الأربعاء - 13 شوال 1439 هـ - 27 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14456]
إيفرغراند
دبي: «الشرق الأوسط»
تعتزم شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة «سونينغ دوت كوم» الصينية إبرام عقد شراكة مع مطور العقارات مجموعة «إيفرغراند» في مشروع مشترك لتعزيز تجارة التجزئة الذكية، وفقاً لما أعلنته «سونينغ» الجمعة الماضي. وستستثمر شركة «سونينغ بلازا» لإدارة العقارات التجارية 9.8 مليار يوان (1.5 مليار دولار) في الشركة الجديدة لتمتلك 49% من المشروع المشترك، بينما ستستثمر مجموعة «إيفرغراند» 10.2 مليار يوان، وفقاً لبيان صادر عن «سونينغ».
وقال البيان إن المشروع المشترك سيطور ويدير مراكز «سونينغ» التجارية التي تجمع بين خدمات التجزئة على الإنترنت والمتاجر الفعلية. وفي السنوات الأخيرة، عززت «سونينغ» جهودها لدمج التجارة الإلكترونية مع أعمال متاجرها الفعلية لتعزيز تطوير تجارة التجزئة الذكية.
ودخلت «سونينغ» في شراكة مع مطوري عقارات مثل «واندا» و«كونتري غاردن» هذا العام لتوسيع وجودها في سوق البيع بالتجزئة. حيث تهدف إلى تطوير 300 مركز تجاري لها بحلول عام 2020. وخلال فترة البيع عبر الإنترنت في منتصف العام، شهدت «سونينغ» ارتفاعاً في مبيعاتها بنسبة 121% على أساس سنوي خلال هذه الفترة، مع نمو مبيعات التجزئة الذكية بنسبة 30% على أساس سنوي.
الامارات العربية المتحدة الصين أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة