أزياء عثمانية وملابس زفاف في مراكز الاقتراع

أزياء عثمانية وملابس زفاف في مراكز الاقتراع

الاثنين - 12 شوال 1439 هـ - 25 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14454]
ناخب داعم لحزب العدالة والتنمية يشارك في فعالية انتخابية بزي عثماني الجمعة (أ.ب)
أنقرة: «الشرق الأوسط»
كعادة كل اقتراع في تركيا، لم تخل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة التي أجريت أمس الأحد من مظاهر طريفة ومشاهد تعبر عن حماس الناخبين.

وأدلى الطاهي التركي الأشهر نصرت جوكتشيه، الملقب بـ«حبيب الملح»، بصوته في مسقط رأسه في ولاية إرضروم (شمال شرقي تركيا) على طريقته الخاصة المشهورة، حيث ألقى بطاقتي التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية داخل الصندوق كما ينثر الملح على اللحم حين طهيه، وهي طريقة أكسبته شهرة واسعة ليست في تركيا فحسب، بل في أنحاء العالم.

ونشر نصرت صورته وهو يدلي بصوته على حسابه على «انستغرام» الذي يتابعه أكثر من 14 مليون شخص، وكتب أنه قدم من على بعد مئات الكيلومترات من أجل المشاركة في الانتخابات والإدلاء بصوته.

أما ناظم جيهان، الذي يحظى باهتمام كبير من الناس بسبب تجوله في شوارع وأزقة مدينة إسطنبول، برفقة صديقه الببغاء «باشا»، مرتدياً أزياء تقليدية تعكس إعجابه بالإمبراطورية العثمانية، فاصطحب ببغاءه إلى مركز الاقتراع، مرتديا زيه العثماني وحاول جعل الببغاء يضع بطاقة التصويت بمنقاره داخل الصندوق.

وفي ولاية كهرمان مراش جنوب البلاد، صوّت المواطن محمد آغ جوربوز وهو يرتدي ملابس وقبعة بألوان العلم التركي وتصميمه. وتكرر المشهد في ارتداء الملابس التقليدية في ولايات جناق قلعة وآيدن وكوتاهيا وكاستامونو وشانلي أورفا وهكاري، أثناء عملية الاقتراع، حيث ظهر اللباس الكردي التقليدي، وكذلك الجلباب العربي.

وشهد العديد من مراكز الاقتراع توافد محتفلين بزفافهم بملابس الزفاف للإدلاء بأصواتهم، قبل انطلاق حفلات عقد القران. وفي المعتاد، تقام حفلات الزفاف في تركيا يوم الأحد.
تركيا تركيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة