ترتيبات إنسانية في الحديدة قبل الحسم

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية مساء أمس، صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيات الحوثية باتجاه السعودية، وتم تدميرهما فوق العاصمة الرياض.
وأوضح العقيد ركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أن الصاروخين {أطلقا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان}.
في غضون ذلك، عقد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن أمس، اجتماعاً مع عدد من القيادات التنفيذية والأمنية في محافظة الحديدة، خصص لمناقشة الترتيبات الإغاثية التي ستواكب التحضير للحسم في الحديدة، حسبما أفادت مصادر رسمية.
بدورها، أقدمت الميليشيات الحوثية أمس، على إغلاق كل الطرق المؤدية إلى ميناء الحديدة بالكتل الخرسانية، وعزلت الأحياء الجنوبية للمدينة، بإقامة الحواجز الترابية، في خطوة يرجح أنها تهدف إلى استعداد الانقلابيين لحرب شوارع في المدينة.
كذلك، كشفت مصادر حزبية لـ«الشرق الأوسط»، أن الميليشيات الحوثية اعتقلت محافظ الحديدة حسن الهيج، قبل نحو 10 أيام ووضعته تحت الإقامة الجبرية في ثكنة عسكرية، إثر شكوك ساورتها في قيامه باتصالات مع الشرعية.
من جهة أخرى، اتهم تحالف دعم الشرعية، الميليشيات الحوثية باحتجاز سفينتين محملتين بمشتقات نفطية في ميناء الحديدة منذ أكثر من شهرين.
...المزيد