خبيرة أزياء تكشف عن سر أحذية ميغان ماركل

منذ أن خرجت علاقة الحب التي جمعت الأمير هاري وميغان ماركل، راقبت مجلات ومواقع الأزياء إطلالاتها الأنيقة. ولطالما استغرب القراء وتساءل ناقدو الأزياء عن أحذية ماركل. فرغم جمالها، فإن جميعها مقاسه أكبر من قدميها.
وعندما تكررت الحادثة أكثر من مرة، عند إعلان خطوبتها على الأمير هاري، وخلال زيارتها إلى بلفاست في الشتاء، وأخيرا عندما طلت لحضور سباقات الخيل «رويال آسكوت» السنوية مطلع الأسبوع، قررت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن تستشير خبيرة أزياء عن السبب.
وبدورها، قالت الخبيرة هارييت ديفي للصحيفة، أمس، إن «المشاهير عادة يلجأون لارتداء أحذية أكبر بمقاس أو بمقاسين من قياس أقدامهم في مناسبات تستعدي الوقوف والمشي لمدة طويلة مثل حفلات توزيع الجوائز التي تشمل فقرة إطلالات على السجادة الحمراء».
مشيرة إلى أن السبب في ذلك هو تفادي آلام القدمين وتوفير حيز في حال تورمهما. وأضافت: «التورم قد يؤدي إلى حدوث بثور على المدى القصير وإلى ورم القدم الملتهب (الوكعة) على المدى الطويل».
ورأت ديفي أن ماركل ترتدي الأحذية بمقاس أكبر من قدميها لتلك الأسباب. ولكن كيف تستطيع ماركل المشي في تلك الأحذية من دون التعثر؟ تجيب الخبيرة: «معظمهن يضعن قطعا من القطن عند الأصابع للتعويض عن كبر القياس، وينتزعنه بعد تورم القدمين لتخفيف الألم».