فراس قندلفت: نثق في نيل «بنتلي» إعجاب المرأة في السعودية

فراس قندلفت: نثق في نيل «بنتلي» إعجاب المرأة في السعودية

مدير التسويق الإقليمي للشركة قال لـ«الشرق الأوسط» إن مشتري المنطقة يفضلون إدخال لمسات شخصية على سياراتهم
الأربعاء - 6 شوال 1439 هـ - 20 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14449]
لندن: عادل مراد
تنظر شركة «بنتلي» إلى السوق السعودية بصفتها إحدى أهم أسواق المنطقة وأعلاها إنجازاً، وهي، مثل الشركات الأخرى كافة، تستعد لفترة من النشاط النوعي في أسواق المملكة مع دخول المرأة مجال القيادة خلال النصف الثاني من هذا العام. وفي حوار خاص مع «الشرق الأوسط» أعرب فراس قندلفت، مدير التسويق والاتصالات الإقليمي في شركة «بنتلي»، عن ثقته في أن سيارات «بنتلي»، خصوصاً طرازي «كونتننتال جي تي» و«بنتايغا»، سوف تنال إعجاب المرأة في السعودية؛ لما توفره من فخامة وإنجاز في الوقت نفسه. وتجمع سيارات الشركة، وفقاً لقندلفت، بين الحداثة والمحافظة على التراث في الوقت نفسه. ويفضل مشترو «بنتلي» في المنطقة إدخال لمسات شخصية على سياراتهم، أكثر من غيرهم في مناطق العالم الأخرى، يوفرها لهم قسم «مولينر» في الشركة.

وهذه مقتطفات من الحوار:

> ما تصورك لوضع السوق السعودية هذا العام مقارنة بالعام الماضي؟

- تصنف السوق السعودية ضمن أسواق القمة في العالم للسلع الاستهلاكية الفاخرة، وهي من أهم أسواق «بنتلي» وأعلاها إنجازاً في منطقة الشرق الأوسط. وهناك فرص هائلة للنمو في السوق السعودية خلال العام الحالي مع المرسوم الملكي للسماح للمرأة بالحصول على رخص قيادة السيارات. وللمرة الأولى، سوف يكون لنا شريحة زبائن جديدة. وفي العام الماضي أعلنا شراكة مع «ساماكو»، وهي من أكبر الشركات السعودية، لتوفير تجربة امتلاك متميزة لزبائننا الحاليين والجدد في المملكة.

> هل هناك من استعدادات خاصة من الشركة لدخول المرأة مجال القيادة في السعودية خلال النصف الثاني من العام؟

- نحن نتطلع بشغف لتقديم علامة «بنتلي» إلى جمهور جديد من النساء في السعودية. لكننا منذ عقود نبني أفخم السيارات للرجال والنساء على السواء؛ ولذلك فنحن واثقون من تقديم نخبة سيارات فاخرة سوف تقدرها النساء في السعودية. وبفضل براعة فناني قسم «مولينر»، يمكن لزبائن الشركة اختيار تجهيزات خاصة بهم ضمن خيارات لا حصر لها. ونتطلع لأن نلبي كافة المطالب النسائية في سيارات «بنتلي» في المستقبل. وبالإضافة إلى السيارات، لدينا أيضاً مجموعة من المقتنيات الفاخرة، مثل الحقائب والعطور والإكسسوارات التي تعزز تجربة «بنتلي».

> كيف تتوقع استقبال طراز «كونتيننتال جي تي» الجديد من الزبائن في منطقة الخليج؟

- تعتبر «كونتيننتال جي تي» أيقونة بين سيارات «غران تورر». والطراز الجديد الذي تم الكشف عنه في معرض «فرانكفورت» في العام الماضي هو الجيل الثالث. وأثبتت السيارة الجديدة جدارتها بالفعل وشعبيتها بين زبائننا في منطقة الخليج. وكما كان الحال في سيارات «كونتيننتال جي تي» السابقة نتوقع أن يكون هذا الجيل هو الأفضل مبيعاً في المنطقة مع سيارات «بنتايغا» الرباعية الرياضية الفاخرة. وتجمع «كونتيننتال جي تي» الجديدة بين الفخامة والإنجاز، وتأتي بلمسات فخامة داخلية جديدة. وسوف يبدأ تسليم سيارات الجيل الجديد في نهاية الصيف الحالي.

> كيف كان استقبال السيارة «بنتايغا» بمحركيها 12 و8 أسطوانات في الأسواق الإقليمية هذا العام، وهل تعتقد أن سيارة «رولزرويس كولينان» سوف تؤثر سلبياً على موقع ومبيعات «بنتايغا» في المنطقة؟

- تلقى سيارة «بنتلي بنتايغا»، أسرع سيارة رباعية رياضية في العالم، نجاحاً هائلاً في الشرق الأوسط. ويفضل زبائن هذا الطراز المساحة الداخلية الرحبة في سيارات «بنتايغا» وموقع القيادة المرتفع عن سطح الطريق والقدرة على القيادة بثقة في المناطق الوعرة خارج شبكة الطرق. وهذا العام قدمنا طراز «بنتايغا» بمحركات ذات ثماني أسطوانات، بالإضافة إلى الطراز الأصلي بمحركات ذات 12 أسطوانة. وكان استقبال السيارة إيجابياً للغاية. أما من حيث المنافسة، فنحن نرحب بالمنافسة الصحية في السوق.

> هل تتوقع أن تصل «بنتايغا هايبرد» إلى أسواق المنطقة في نهاية المطاف؟

- كما قال (رئيس الشركة) ادريان هولمارك في معرض جنيف الأخير خلال تقديم نموذج «بنتايغا هايبرد»، فإن هذه هي الخطوة الأولى من «بنتلي» نحو كهربة سيارات الشركة. وتعتبر «بنتايغا هايبرد» هي أكثر سيارات الشركة كفاءة وأقلها بثاً كربونياً. ولا يجب أن ننسى أن «بنتايغا» هي أول سيارة رباعية رياضية هايبرد في العالم. وفي الوقت الحاضر لا نعرف على وجه التحديد عما إذا كانت الفئة الهايبرد سوف تأتي إلى أسواق المنطقة، لكنها مثل جميع الطرز الأخرى تخضع للتقييم وتدخل في الاعتبار دوماً.

> ما الفئات التي تسعى «بنتلي» لضمها إلى زبائن الشركة في المنطقة؟

- إن صناعة السيارات تتغير بسرعة، وكذلك يتغير زبائنها. ويعرف الخبراء من مصممي الشركة أن أوجه التصميم كافة تتغير بسرعة، وهم يعملون للبقاء في المقدمة من أجل تخطي توقعات المستهلك في المستقبل. ونحن ندفع تصميم «بنتلي» إلى اتجاه أحدث وتمثل «كونتيننتال جي تي» خطوة أولى في هذا الاتجاه. ومع ذلك، نحن نعتبر أنفسنا رعاة لعلامة تجارية عالمية، ومن المهم أن نحترم تاريخ وتراث هذه العلامة، ونحن نسعى إلى التجديد. ويعد الطلب على الخيارات المتاحة أعلى في أسواق الشرق الأوسط عنه في أسواق أخرى. وتتراوح الخيارات بين ألوان خارجية خاصة ولمسات شخصية منفردة. ويرى زبائن المنطقة سياراتهم امتداداً لشخصياتهم مثلما الحال مع ملابسهم وإكسسواراتهم الأخرى. ويمكننا عن طريق قسم «مولينر» تلبية اختيارات لا نهائية للألوان وأنواع الأخشاب المصقولة والجلود، بحيث يمكن لعميل الشركة أن يحصل على سيارة فريدة من نوعها لا تشبهها أي سيارة أخرى.

> كيف تتواصل «بنتلي» مع زبائنها بصفتها شركة إنتاج فاخرة تركز على أسلوب الحياة؟

- نحن نعرف زبائننا في المنطقة جيداً. ونعرف أيضاً مستويات الفخامة التي تعودوا عليها، كما نعرف أن تجربة «بنتلي» يجب أن تتخطى مجرد الإثارة. وفي العالم الحديث يستطيع زبائننا التواصل مع أي سلعة أو خدمة بضغطة زر أثناء انطلاقهم بسيارات «بنتلي». ونحن نعتقد أن التواصل مع الشركة وأسلوب الحياة الذي تقدمه يجب أن يكون بالسهولة نفسها. لذلك؛ قدمنا تطبيق «بنتلي نتورك» الجوال. ويوفر هذا التطبيق مدخلاً لشبكة أسلوب حياة يقتصر على زبائن «بنتلي». ويسمح التطبيق لزبائن «بنتلي» بالتواصل مع بعضهم بعضاً وتبادل الأفكار حول أفضل المطاعم والفنادق والمنتجعات، بالإضافة إلى المحتوى الرقمي للخدمات والأحداث الخاصة بالشركة.
السعودية السيارات المرأة السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة