صلاح سيخضع لاختبار لتحديد مشاركته في مباراة روسيا

زاد مدرب المنتخب المصري لكرة القدم الأرجنتيني هكتور كوبر، أمس (الاثنين)، من الغموض المحيط بمشاركة النجم محمد صلاح ضد روسيا اليوم (الثلاثاء)، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى لمونديال روسيا 2018، مؤكداً أن حسم الأمر يحتاج لتقييم إضافي لحالة اللاعب الغائب بسبب الإصابة، فيما عبَّر الروس عن جهوزيتهم لمواجهة أفضل لاعب أفريقي.
وقال كوبر، في مؤتمر صحافي في سان بطرسبورغ، «صلاح جاهز، لكني أعتقد أنه كان جاهزاً ضد أوروغواي»، في إشارة إلى المباراة الأولى التي غاب عنها نجم ليفربول الإنجليزي، وانتهت بخسارة مصر صفر - 1.
وأضاف: «عادة ما نجري اختبارات في اللحظة الأخيرة. حصة (الاثنين) ستكون مهمة بالنسبة إليه. آمل في أن يكون جاهزاً للعب»، مشدداً على أنه «متفائل. أعتقد أنه جاهز».
وأتت تصريحات كوبر بعد وقت قصير من نشر صلاح عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو دعائي مرفق بتعليق «جاهز للغد».
وأكد مسؤولو المنتخب المصري في الأيام الماضية، لا سيما طبيبه محمد أبو العلا، أن صلاح (26 عاماً) بات جاهزاً للمشاركة في المباريات، وأنه تعافى من الإصابة القوية التي تعرض لها في الكتف الأيسر خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني في 26 مايو (أيار).
وكان كوبر قد أكد قبل مباراة أوروغواي أن صلاح كان جاهزاً «بنسبة 100 في المائة تقريباً»، إلا أنه أوضح بعد المباراة أنه فضل عدم الدفع بهداف الدوري الإنجليزي (32 هدفاً) لعدم تفاقم إصابته.
واستهل المدرب الأرجنتيني مؤتمره الصحافي، الاثنين، بالقول إنه سيسعى للفوز على روسيا لأن التعادل لا يفيده، مضيفاً: «لا أشعر بأي قلق جراء عدم تسجيلنا في المباريات الأخيرة. نلعب على التوازن الدفاعي والهجومي وأمام أهم المنتخبات العالمية».
وقال المدرب السابق لفالنسيا الإسباني وإنتر الإيطالي في حديث لموقع الاتحاد الدولي (فيفا)، «خسارتنا من أوروغواي مؤلمة ولكننا خرجنا منها بالكثير من الأمور التي ستفيدنا أمام روسيا».
وتابع: «من يقول إننا لن نفوز على روسيا عليه أن يثبت ذلك! نحن نحترم الفريق الروسي كثيراً، لكن الفوز يبقى هدفاً دائماً بالنسبة لي حتى ضد ألمانيا بطلة العالم».
وفي سياق متصل، أذاع التلفزيون الروسي اليوم الثلاثاء، تقريراً خاصاً عن المنتخب المصري لكرة القدم قبل مباراته المرتقبة أمام نظيره الروسي اليوم بمدينة سان بطرسبرج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
وركز التقرير على عدد من اللاعبين، في مقدمتهم محمد صلاح، وسط الأنباء التي ترددت أمس عن إمكانية غيابه عن المباراة بسبب تجدد الإصابة، والنفي الصادر عن إدارة المنتخب المصري.
كما أشار التقرير إلى حارس المرمى المخضرم عصام الحضري الذي ينتظر المشاركة في أي لحظة بالمونديال لدخول التاريخ، حيث سيصبح أكبر لاعب سناً يشارك في بطولات كأس العالم على مدار التاريخ.
وبث التقرير مشاهد من هتافات الشباب المصري في مناطق المشجعين، إضافة لتعليقات بعض مشجعي المنتخب الروسي التي تركزت حول صعوبة المباراة، خصوصاً إذا شارك محمد صلاح في اللقاء.
كما بث التقرير مشاهد من انتصارات الفراعنة في التصفيات المؤهلة للبطولة، وبعض مشاهد من مباراة الفريق أمام أوروغواي.