الجيش اليمني يعلن تحرير مطار الحديدة

الجيش اليمني يعلن تحرير مطار الحديدة

بدعم من قوات التحالف العربي
السبت - 3 شوال 1439 هـ - 16 يونيو 2018 مـ
قوات الشرعية أثناء تقدمها نحو مطار الحديدة (أ.ف.ب)

أعلن المركز الإعلامي للجيش اليمني اليوم (السبت)، تحرير مطار الحديدة من قبضة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقال المركز في تغريدة على تويتر: «قوات الجيش مسنودة بالمقاومة والتحالف العربي تحرر مطار الحديدة الدولي من قبضة مليشيات الحوثي والفرق الهندسية تباشر تطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة».

وقال مصدر بالجيش اليمني إن القوات تحاصر المبنى الرئيسي بالمطار. وأضاف «نحتاج بعض الوقت للتأكد من عدم وجود مسلحين وألغام أو متفجرات بالمبنى".

من جهة أخرى أشار المركز الإعلامي أن بوارج ومقاتلات التحالف العربي قامت بقصف القاعدة والكلية البحرية في المدينة التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية .‏

وكان الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية سيطر أمس (الجمعة) على مدخل مطار الحديدة غرب اليمن بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وقال التحالف في بيان لوكالة الأنباء رويترز "نعمل على تأمينه (المطار) الآن... سندخل قريبا المرحلة المقبلة من العمليات للضغط على الحوثيين على عدة جبهات بما في ذلك النقاط الساحلية ومشارف أخرى للمدينة ومن داخل المدينة نفسها مع المقاومة المحلية".

وأضاف البيان "الأولوية في العمليات هي تفادي سقوط خسائر بين المدنيين والحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية والسماح للأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لإخلاء المدينة".


اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة