الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في مدينة طرطوس الساحلية

الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في مدينة طرطوس الساحلية

السبت - 3 شوال 1439 هـ - 16 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14445]
الأسد في مسجد طرطوس بحسب صورة وزعتها وكالة «سانا» الرسمية أمس (إ.ب.أ)

أدى الرئيس السوري بشار الأسد صباح الجمعة، صلاة عيد الفطر في مدينة طرطوس الساحلية في غرب البلاد، وفق صور نشرتها حسابات الرئاسة على مواقع التواصل الاجتماعي.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الرئاسة السورية قولها، في تعليق مقتضب، إن الأسد أدى صلاة عيد الفطر «في جامع السيدة خديجة في مدينة طرطوس». ونشرت الرئاسة مجموعة من الصور للأسد، وهو يحضر صلاة العيد داخل الجامع وإلى جانبه مفتي الجمهورية السورية أحمد بدر الدين حسونة ووزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد.
وظهر الأسد في صور أخرى وهو محاط بعشرات المصلين الذين تجمعوا حوله. وتقع مدينة طرطوس التي تضم قاعدة بحرية روسية على الساحل السوري غرباً. وتتحدر عائلة الأسد من محافظة اللاذقية المجاورة.
وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن المناطق الساحلية التي تعد المعقل الأبرز للطائفة العلوية، بقيت بمنأى عن النزاع المدمر الذي تشهده سوريا منذ العام 2011، وتسبب بمقتل أكثر من 350 ألف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.
وخلال سنوات النزاع، شكل عيد الفطر إحدى المناسبات القليلة التي ظهر فيها الأسد بشكل علني خارج مدينة دمشق. وأدى الأسد صلاة العيد العام الماضي في مدينة حماة (وسط)، بعدما كان توجه إلى مدينة حمص في العام 2016.
واستعادت القوات الحكومية خلال العامين الأخيرين بفضل الدعم الروسي السيطرة على جبهات عدة في البلاد على حساب الفصائل المعارضة والتنظيمات المتشددة. وباتت تسيطر على 60 في المائة من مساحة البلاد.


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة