مصر: إحالة أوراق 11 «إخوانياً» إلى المفتي تمهيداً لإعدامهم

مصر: إحالة أوراق 11 «إخوانياً» إلى المفتي تمهيداً لإعدامهم

الجمعة - 2 شوال 1439 هـ - 15 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14444]

قضت محكمة مصرية أمس بإحالة أوراق 11 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، المصنفة رسمياً كتنظيم إرهابي، إلى فضيلة المفتي؛ تمهيداً لإصدار حكم بإعدامهم، وذلك لاتهامهم بقتل وإصابة 3 من رجال الشرطة.
ترجع وقائع القضية إلى مايو (أيار) 2015، حيث تلقى مدير أمن الشرقية إخطاراً من مستشفى بلبيس المركزي، بوصول 3 من رجال الشرطة مصابين بطلقات نارية، وأن أحدهم لفظ أنفاسه متأثراً بإصابته، وتوصلت التحريات إلى أن وراء الواقعة 11 من أعضاء جماعة الإخوان، وأنهم اعترضوا طريق سيارة شرطة يستقلها المجني عليهم، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية عليهم، التي أودت بحياة أحدهم وإحداث تلفيات بسيارة الشرطة.
وفي قضية أخرى، قررت محكمة جنايات الزقازيق أيضا معاقبة 5 آخرين بالسجن المؤبد لتحريضهم على العنف. وترجع وقائع القضية إلى أوائل العام الحالي؛ حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 من أعضاء جماعة الإخوان بمركز الزقازيق، وبحوزتهم منشورات تحريضية على العنف ضد مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشرطة المدنية، وتم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة.
وسبق أن أصدر القضاء المصري مئات الأحكام بالإعدام والسجن بحق كثير من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو (تموز) 2013، إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه، الذي امتد لعام واحد، واتسم بالاضطرابات الاقتصادية والسياسية.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة