افتتاح المعرض الثقافي السعودي بموسكو

افتتاح المعرض الثقافي السعودي بموسكو

تنظمه الهيئة العامة للثقافة تزامنًا مع المحفل العالمي
الخميس - 1 شوال 1439 هـ - 14 يونيو 2018 مـ
موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»
افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة المهندس أحمد المزيد، المعرض الثقافي السعودي بموسكو بحضور السفير السعودي لدى روسيا الدكتور رائد قرملي وعدد من المسؤولين.
ويهدف المعرض الذي افتتح يوم أمس (الأربعاء)، وتنظمه الهيئة العامة للثقافة إلى تسليط الضوء على الجوانب الثقافية والفنية السعودية، وتمكين الزوار من التعرّف على الإرث الثقافي السعودي الغني وتعزيز الوعي الثقافي والموهبة الإبداعية للمملكة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة أن المعرض الثقافي السعودي جاء ليؤكد على حضور المملكة المتزايد في المشهد الثقافي العالمي، ودورها في بناء الجسور مع الثقافات الأخرى.
وأكّد المهندس المزيد على الدور الفاعل للثقافة في الوصول للشعوب الأخرى، موضحًا الاستفادة من المحفل العالمي لتسليط الضوء على الجوانب المتعددة للثقافة السعودية، وإطلاع العالم على فنونها التي تبرز إرثها العريق وحاضرها الزاهر، وتقديم الهوية الثقافية للمملكة، التي تمتاز عن غيرها من الثقافات بتمازج وتنوع وتناغم.
وتستمر فعاليات المعرض حتى 16 من يونيو (حزيران) الحالي في متحف موسكو الواقع في شارع زبوفسكي 2، موسكو، حيث يوفر لمحة على مجموعة واسعة من الجوانب الثقافية والفنية، والتي تتضمن عروض سينمائية وأجنحة للفن التقليدي والمعاصر، بالإضافة إلى عروض موسيقية وفنون شعبية، وجناح للخط العربي وجناح الحناء بالإضافة إلى جناح الضيافة العربية.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة