النصر يخشى مفاجآت التعاون في دوري المحترفين السعودي.. اليوم

النصر يخشى مفاجآت التعاون في دوري المحترفين السعودي.. اليوم

الجمعة - 10 صفر 1435 هـ - 13 ديسمبر 2013 مـ
النصر تخطى الشباب في الجولة الماضية ويأمل مواصلة صدارته للدوري بنقاط التعاون اليوم
الرياض: فهد العيسى
يسعى فريق النصر إلى الحفاظ على سجله في دوري المحترفين السعودي خاليا من الهزائم عندما يواجه ضيفه التعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، عصر اليوم، ضمن منافسات الجولة 13.
ويأمل متصدر الدوري بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه الهلال، مواصلة رحلة الانتصارات التي رافقته في مبارياته الثلاث الأخيرة على صعيد الدوري، فضلا عن المباراة الوحيدة في كأس ولي العهد.
ويدرك النصر قوة الفريق الخصم «التعاون» الذي ما زال يقدم نفسه بصورة فنية مغايرة لما كان عليه في المواسم الماضية واختلاف فارق الطموح من الابتعاد عن شبح الهبوط إلى المنافسة على مراكز متقدمة هذا الموسم، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 19 نقطة.
ورغم عودة لاعبي النصر المصابين واكتمال صفوفه هذا المساء، فإنه سيخوض مباراته الدورية الأولى دون حارسه الأساسي عبد الله العنزي، الذي غادر إلى لندن لإجراء فحوص طبية على موضع إصابته التي كان يعاني منها طيلة الفترة الماضية، وسيزج كارينيو بالحارس البديل عبد الله الشمري في اختباره الأول على صعيد منافسات الدوري.
على الطرف الآخر، سيكون البرازيلي ريتشي المحترف في صفوف التعاون على موعد مع مباراة خاصة أمام فريقه السابق «النصر»، علما بأن البرازيلي واجه النصر عندما كان يخوض تجربة احترافية مع الوحدة وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وسيفتقد التعاون أبرز لاعبيه وهو الكاميروني إيفولو، هداف الفريق، نظير الإصابة التي لحقت به أخيرا.
وفي ثاني مواجهات هذا اليوم، يحل الشباب ضيفا على نظيره العروبة في ملعب الأخير بمدينة سكاكا في الجوف وسط غيابات متعددة وكبيرة لأبرز لاعبيه، يتقدمهم حسن معاذ والبرازيلي رافينها وعمر الغامدي، نظير الإيقاف بعد حصولهم على ثلاث بطاقات صفراء، إضافة إلى المدافع الكوري كواك تاي بعد طرده بالبطاقة الحمراء في المباراة السابقة أمام النصر.
ويأمل الشباب عدم التعثر وزيادة الفارق النقطي بينه وبين فرق الصدارة، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 21 نقطة وبفارق تسع نقاط عن المتصدر النصر.
في المقابل، يدخل العروبة هذه المباراة محتلا المركز العاشر بـ13 نقطة، منتشيا بتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم في الجولة الماضية وذلك أمام التعاون، ويأمل أبناء الجوف تحقيق الفوز رغم صعوبة المهمة.
وفي الدمام يستضيف الاتفاق نظيره الأهلي على ملعب الأمير محمد بن فهد في مباراة تبدو حامية بين الطرفين في ظل النشوة الفنية التي يعيشها فريق الاتفاق مع مدربه الجديد الصربي غوران الذي انتشل الفريق من المؤخرة إلى المركز السابع ونجح في تحقيق انتصارين متتاليين ومن قبلهما ثلاث مباريات انتهت بالتعادل. في حين يأمل فريق الأهلي مواصلة مشوار الانتصارات الذي عاد إليه بعد جملة تعادلات رافقته في الجولات الماضية، ورغم فوزه بصعوبة على نظيره نجران إلا أن تحقيقه فوزين متتاليين في بطولة كأس ولي العهد يمنح اللاعبين حافزا معنويا قبل مواجهة الاتفاق. ويدخل الأهلي هذه المواجهة محتلا المركز الرابع برصيد 20 نقطة، ويواصل حضوره دون لاعبيه الأجانب باستثناء البرازيلي مارسارو بعد غضب المدرب البرتغالي فيريرا وإبعاد الثلاثي سيموس وسيزار والعراقي يونس محمود عن قائمة الفريق.
وأخيرا، يستضيف الرائد نظيره الشعلة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة في مباراة يسعى فيها الطرفان إلى تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث ومحاولة الابتعاد عن المراكز المتأخرة، حيث يحتل الرائد المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة، في حين يحضر الشعلة بالمركز 13 قبل الأخير بسبع نقاط، ونجح الأخير في تحقيق فوزه الأول بمسيرته في الدوري على نظيره الاتحاد بالجولة الماضية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة