الاتحاد يستغني عن بيانو.. ووكيل «كريري» يمهل النادي حتى الأحد

الاتحاد يستغني عن بيانو.. ووكيل «كريري» يمهل النادي حتى الأحد

الجمعة - 10 صفر 1435 هـ - 13 ديسمبر 2013 مـ
بيانو
جدة: إبراهيم القرشي وعبد المجيد عبد الرؤوف
استغنت إدارة نادي الاتحاد بشكل نهائي عن المحترف البرازيلي فرناندو بيانو (34 عاما)، وطالبته بالبحث عن وجهه مقبلة تمهيدا لفسخ التعاقد معه رسميا. في حين غادر اللاعب إلى مدينة دبي الإماراتية أول من أمس.

وتعاقد الاتحاد مع اللاعب في شهر أغسطس (آب) الماضي بعقد يمتد لموسم رياضي واحد بقيمة مالية تقارب الـ300 ألف دولار إلا أن اللاعب لم يشارك مع الفريق سوى في مواجهات محدودة محرزا هدفا واحدا طوال مشواره مع الفريق.

وكان الاتحاد قد أحضره بديلا عن محترف الفريق المغربي فوزي عبد الغني الذي كأن يأمل البقاء ومواصلة ركضه في خدمة الاتحاد عبر عدة تصريحات قبل أن يقطع تعاقد الإدارة مع بيانو الطريق أمامه ليغادر مرغما.

وأشارت المصادر إلى أن الإدارة الاتحادية المكلفة ستبحث عن لاعب في مركز الدفاع خلفا للبرازيلي بيانو خلال المرحلة المقبلة لتدعيم الصفوف الخلفية للفريق.

من جهة ثانية، شهدت الساعات الأولى من صباح يوم أمس، تحركات واسعة النطاق للإدارة الاتحادية في سعيها الدؤوب للإبقاء على قائد الفريق سعود كريري، في وقت يصر ناصر النعيمي، وكيل أعماله، على عدم الدخول في أي مفاوضات تتعلق بالتجديد قبل تسلم الدفعة المستحقة البالغة 2.5 مليون ريال، المستحقة منذ شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وكشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن أن النعيمي منح مهلة للإدارة الاتحادية حتى الأحد المقبل لتأمين المبلغ وتسليم اللاعب الدفعة المستحقة أو فسخ العقد.

من جهة أخرى، أكد الدكتور خالد المرزوقي، رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد، أن أنظمة الرئاسة العامة لرعاية الشباب، لا تتيح لعادل جمجوم نائب رئيس النادي، وأيمن الطويل أمين عام النادي، وإيهاب أبوشوشة أمين الصندوق، تقديم استقالتهم قبل تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية، وإنهاء كل الترتيبات المتعلقة بها بأيام.

وأشار المرزوقي خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط» إلى أن تحديد موعد لعقد الجمعية العمومية سيأتي بعد إنهاء الإدارة الاتحادية المكلفة ميزانية الأشهر الماضية، عبر محاسب قانوني معتمد، وقال: «الأمور المالية ستأخذ الوقت الأكبر للإعداد لها عبر محاسب قانوني معتمد، وقد تمتد الفترة إلى ما يتجاوز أربعة إلى خمسة أسابيع، ومخاطبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتحديد الموعد المقترح الذي يتناسب مع الشرفيين لعقد الاجتماع لتحديد الموعد رسميا، وهي جمعيها إجراءات ستأخذ الوقت للانتهاء منها». وأضاف: «لم يخاطبني شخص للترشح بعد، وهذه الأمور تجري بعد تحديد موعد انعقاد الجمعية، والاتفاق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب على موعد محدد، والأمر سيكون مفتوحا أمام أي شخص محب وقادر، بإذن الله، على إخراج النادي من أزمته المالية، وسنوجد آلية لها في حينها باتفاق شرفي (كون الأمر بيننا شورى)، وليس فرديا، ونحن جميعا لم نحضر للنادي إلا كمحبين نسعى لخدمته، وقد نصيب ونخطئ، كوننا في النهاية بشر».

ونفى المرزوقي ما تردد حيال تسلمه دعما ماليا من أحد الشرفيين للنادي لتسليمه لإدارة النادي، مشيرا إلى أن هذه الأنباء جميعها لا تتجاوز كونها اجتهادات صحافية، والنادي له سياسة الإعلان عن أي دعم يتلقاه.

من جهة ثانية، كشف مصدر مسؤول في إدارة نادي الاتحاد عن أن لؤي قزاز مستشار الإدارة لفريق كرة القدم، بات بعيدا تماما عن النادي، كما أن عدد أيام غيابه وصلت إلى 15 يوما، وقال المصدر: «حاولنا الاتصال بلؤي لكن جواله مغلق».

وأضاف: «الاجتماعات الأخيرة التي جرى عقدها من أجل إنقاذ فريق كرة القدم، أثمرت عن تكوين لجنة مشرفة من داخل وخارج النادي، تضم عددا من خبراء كرة القدم لتقديم الحلول السريعة لإعادة الفريق إلى مستواه المعهود». وواصل المصدر حديثه: «تقرر أيضا إبعاد عادل جمجوم، الرئيس المكلف، عن فريق كرة القدم، وتفريغه لمسؤوليات النادي الإدارية فقط»، مشيرا إلى أن هذه القرارات ستطبق خلال الأيام المقبلة، كما كشف المصدر عن أن من ضمن القرارات تعيين مدير جديد للمركز الإعلامي بدلا من بدر فرحان، من أجل الوقوف ضد الهجمات الإعلامية المنظمة على إدارة الاتحاد من قبل بعض الجهات الإعلامية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة